مجتمع

مختبر المواد الغذائية بمعهد باستور ينال صفة مختبر معتمد

شادية وغزو الخميس 22 يونيو 2017
PASTEUUR
PASTEUUR

AHDATH.INFO

أعلنت إدارة معهد باستور المغرب عن نيل مختبرها لمراقبة المواد الغذائية صفة مختبر معتمد حسب نمط NM ISO/CEI 17025 صيغة 2005 من طرف المصلحة المغربية لمنح الاعتماد (SEMAC) و ذلك بتاريخ 13 يونيو 2017، و فقا للتقييم الأولي للمختبر المنجز من فاتح إلى 03 مارس 2017.

وقال بلاغ لوزارة الصحة، إن “مختبر مراقبة المواد الغذائية يندرج في قائمة المختبرات المعتمدة فيما يتعلق بالزجر عن الغش طبقا للمرسوم رقم 21.97.2 بتاريخ 20 ماي 1997 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 4488 بتاريخ 5 يونيو 1997 و قادرا على ضمان جودة النتائج و تلبية طلبات زبنائه و تحسين و تطوير قدرات جهازه التسييري”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه “سعيا نحو ضمان مستوى عال للجودة، سطرت إدارة معهد باستور المغرب سياسة جودة مركزة على إرضاء الزبناء و الأطراف المعنية و ذلك بإنجاز خدمات وفقا للمتطلبات المعيارية و القانونية و التنظيمية المعمول بها، وضمان ثقة الزبناء في مصداقية و جودة و سرعة الخدمات ، و تطوير القدرات الضرورية للموارد البشرية لإنجاز و إتقان مختلف الخدمات”.

كما أكد أن “نجاح هذه السياسة لم يتأت بدون تعبئة وحماس كافة الفاعلين والمتعاونين، لأن الأهداف القصوى والطموحة لا يمكن تحقيقها إلا بمساهمة و إشراك كافة العاملين بمعهد باستور المغرب”.