مجتمع

الخلفي ينفي الأرقام المتداولة حول معتقلي الحسيمة ويحذر من ترويج المعطيات الكاذبة

سكينة بنزين الجمعة 23 يونيو 2017
مصطفى-الخلفي
مصطفى-الخلفي

AHDATH.INFO

كشف مصطفى الخلفي أن عدد المتابعين على خلفية احتجاجات إقليم الحسيمة، بلغ 93 شخصا يتابعون في حالة اعتقال احتياطي ، نافيا صحة ما يروج من أرقام حول بلوغ عدد المعتقلين لأزيد من 200 ناشط.

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المجلس الحكومي  أمس الخميس (22 يونيو)، أن 42 معتقلا يتابعون أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء و30 أمام المحكمة الابتدائية في الحسيمة و20 في محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، بالإضافة إلى معتقل وحيد يتابع أمام مجكمة الاستئناف بالناظور.

و أضاف  الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن القضاء سلطة مستقلة عن الحكومة، ،كما أكد حرص الحكومة على ضمان شروط المحاكمة العادلة للمتابعين وذلك بتعليمات ملكية،  مشيرا أنه تم التعامل بجدية مع مزاعم التعذيب من خلال فتح تحقيق في الموضوع.

الخلفي دعا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في المعلومة، وعدم الانجراف خلف ترويج بعض المعطيات الكاذبة، ومن ضمنها خبر تحدث عن تسجيل 338 حالة اعتقال، و أضاف  "هي دعوة للامتناع عن الترويج لمعطيات غير صحيحة بغض النظر أن تكون مع الاحتجاجات أو ضدها".