اقتصاد

الهيتمي: جلالة الملك جعل من ريادة الأعمال الاجتماعية دينامية متواصلة وطنيا وقاريا

أحمد بلحميدي الجمعة 23 يونيو 2017
DSC_9523
DSC_9523

AHDATH.INFO

قال محمد الهيتمي الرئيس المدير لمجموعة «لوماتان» إن الدورة الثانية ل«موروكو توداي فوروم»، ستتوقف طويلا عند رؤية جلالة الملك محمد السادس وعند المبادرات التي يقوم بها لدعم ريادة المشاريع الاجتماعية، إن على مستوى المغرب أو على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف الهيتمي بأن جلالة الملك محمد السادس جعل من من ريادة الأعمال دينامية متواصلة، لإنجاز العديد من المشاريع الاجتماعية  بالمغرب وبالقارة، مشيرا في ندوة صحفية عقدها  أمس الخميس بالدار البيضاء لتقديم  برنامج المنتدى بأن هذا الأخير سيمثل فضاء للمشاركين للتداول  حول ريادة المشاريع الاجتماعي? ودورها في خدمة التنمية الاجتماعية بالمغرب وإفريقيا.

كما أبرز الهيتمي بأن  الدورة الثانية التي ستلتئم في 7 يوليوز القادم  تحت شعار «التنمية المشتركة: رؤية ملك.. لنمضي قدما من خلار ريادة المشاريع الاجتماعية»، ستتطرق بالبحث والتحليل إلى  الصعوبات والمخاطر التي تعترض مسيرة المقاولات الفاعلة في المشاريع الاجتماعية، وذلك على أمل الخروج بتوصيات واقتراحات لتفادي مختلف التحديات.

وسيشارك في المنتدى المنعقد  تحت الرعاية الملكية; حسب الرئيس المدير العام للمجموعة الإعلامية المغربية,مسؤولون  مغاربة وأفارقة و أجانب بالإضافة إلى فاعلين اقتصاديين وخبراء من مخلتف دول العالم، يتابع الهيتمي، موضحا بأنه في الوقت الذي ناقشت الدورة الأولى الرؤية الملكية بشأن التنمية الشاملة بإفريقيا، فإن الدورة الثانية من المنتدى اختارت مناقشة ريادة الأعمال الاجتماعية باعتبارها رافعة للتنمية المشتركة وطنيا وقاريا.

وسيعرف المنتدى  تنظيم ثلاث ورشات تهم الابتكار في المشاريع الاجتماعية، فيما قرر المنظمون هذه السنة تنظيم أول دورة ل«هاكتون مروكو سوشيل تيك» وذلك تحت شعار «المشاريع الاجتماعية والابتكار».

&feature=youtu.be