ملتقى رمضانيات الفقيه بنصالح يحتفي بالتراث وطقوس الحناء

الأحد 25 يونيو 2017
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

في إطار فعاليات الأسبوع الرابع لملتقى رمضانيات النون والفنون، شهد فضاء شارع الحسن الثاني قرب ساحة الحرية بالفقيه بنصالح، أول أمس الجمعة (23 يونيو) تنظيم احتفالية فنية ممتعة، وذلك تكريما لليلة التراث وطقوس الحناء المغربية.

وتميزت احتفالية هذه التظاهرة التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار"رمضان ارتي"، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،بتقديم  فقرات فنية متنوعة، وما يرافق طقوس الحناء من عادات وزينة تقليدية أصيلة.

وقام بإحياء هذه الليلة فرقة أولاد علو للطائفة العيساوية من بني ملال، وكذا تنڭيف المعلم عبد القادر من مدينة الفقيه بن صالح، وهو ما منح الليلة طابعا تقليديا خاصا، يتماشى وأجواء رمضان وليلة القدر من طقوس روحية وفرحة غامرة.

وعرفت ليلة الخميس عرض أفلام محلية من إنتاج شباب المدينة، وهي "الطريق إلى الصراط " للمخرح كريم صديقي، و"شوية من بزاف" / "جوج فرانك" للمخرج يونس تفاحي، فضلا عن "الخبزة الحارة" للمخرج يونس النجمي.

واختتمت هذه الفعاليات التي كانت بدأت منذ الأسبوع الأول من رمضان، ليلة امس السبت باحتفالية كبرى، شارك فيها فرقة ماركوطونو من خريبڭة، وفرقة "زورونا ڭناوة فيزيون،  عبيدات الرمى شباب الحي، فرقة القراصنة ، والفنان الڭراد ، إضافة الى ألعاب بهلوانية ونارية، وموسيقى ملتزمة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث فنية