مجتمع

هذا ما أعلنه "الكرطومي" في أول جلسة لمحاكمته

رشيد قبول الأربعاء 28 يونيو 2017
6416841864
6416841864

AHDATH.INFO - رشيد قبول

"أعتذر لكل من أسأت له وأعتذر لجميع القضاة".. هكذا اختار مراد الكرطومي الذي طالما وصف نفسه في الأشرطة التي كان يبثها عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" ب "فاضح الفساد"، أن ينطق بأولى كلماته خلال أول جلسة لمحاكمته التي دخلها في حدود الساعة الثانية إلا ربع من بعد زوال اليوم الإربعاء، معلنا كما، وصف ذلك أحد المحامين، "توبته" بعد أربعة أيام، فقط، قضاها بالسجن المحلي عين السبع.

فبعد أن غصت القاعة بالعديد من أفراد أسر وعائلات أصدقاء المتهمين المتابعين في حالة اعتقال بالقاعة رقم 2 بالمحكمة الزجرية الابتدائية، في جلسة ترأسها القاضي "بلميرة"، كان الغالبية ينتظرون مثول "الكرطومي" أمام القاضي، حيث تخلى عن لغته الحادة التي طالما سجل بها أشرطته، مفضلا الاعتذار حيث أشار عليه رئيس الجلسة بالتوجه إلى ممثل الحق العام، إن كانت له مطالب حول ظروف اعتقاله.

الجلسة عرفت تسجيل المحامي مصطفى مجاهد لنيابته، عن المشتكين من القضاة ، وهي النيابة الوحيدة التي تم تسجيلها خلال الجلسة الأولى من محاكمة "مراد الكرطومي" المتابع بتهم إهانة هيئة منظمة، القذف والتشهير، والتبليغ عن جريمة خيالية يعلم مسبقا عدم حدوثها، كما أضيفت إلى تهم "الكرطومي" تهمة تبديد محجوز، بعد أن لم يستطع المتهم الإدلاء بما يثبت ما وجهه من تهم كثيرة لعدد من المسؤولين.

وقد تم تأجيل الجلسة إلى الثالث من شهر يوليوز القادم من أجل إعداد الدفاع