ميديا

بالصور..الوداد يهيمن على ليلة النجوم

أحمد باعقيل الثلاثاء 04 يوليو 2017
9
9

AHDATH.INFO - تصوير العدلاني

حصد فريق الوداد البيضاوي معظم جوائز ليلة النجوم، التي نظمتها جامعة كرة القدم بتنسيق مع الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، والعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

ونال الوداد البيضاوي لكرة القدم لقب أفضل فريق، بعد تتويجه بطلا للمغرب في الموسم المنصرم 2016-2017، وحاز مدربه الحسين عموتة لقب أفضل مدرب، والليبيري ويليام جيبور لقب هداف البطولة الاحترافية.

ليلة النجوم والتي احتضنها مركز محمد السادس الدولي للمؤتمرات بالصخيرات، كرست هيمنة الفريق الأحمر بنيل محمد أوناجم جائزة أفضل لاعب بالبطولة الاحترافية الأولى، متوفقا على الرجاوي عصام الراقي ووليد أزارو، المنتقل حديثا لفريق الأهلي المصري.

وتوالت فقرات ليلة النجوم بتوزيع الجوائز على الصاعدين لقسم الأضواء، والأمر يتعلق بفريق الراسينغ البيضاوي وسريع وادي زم، وتتويج مدربيهما عبد الحق ماندوزا ومحمد البكاري بلقب أفضل مدربين بالبطولة الاحترافية الثانية.

ونال لقب أحسن حارس مرمى بالبطولة الاحترافية أنس الزنيتي الممارس بنادي الرجاء البيضاوي، متقدما على غريمه الودادي زهير لعروبي وعبد الرحمان الحواصلي، الذي انتقل مؤخرا إلى فريق حسنية أكادير، قادما من الفتح الرباطي.

وأشرف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، على تسليم الجوائز بحضور بعض من الأعضاء الجامعيين وأعضاء العصبة الاحترافية يتقدمهم رئيسها سعيد الناصري، وتم الاحتفاء بفريق المغرب الفاسي المتوج بلقب كأس العرش بالعيون، فضلا عن الصاعدين للقسم الثاني، الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب بنجرير.

وفي كرة القدم النسائية نال درع الحفل، فريق الجيش الملكي للإناث، الذي تمكن من الاحتفاظ بلقب البطولة الوطنية للمرة الثالثة على التوالي، متفوقا على بلدية العيون، الذي توجت لاعبته حياة خيرو كأفضل لاعبة في البطولة النسوية، فيما نالت وبالتساوي اللاعبتان غزلان الشباك وابتسام جريدي لقب هدافتي البطولة النسوية لكرة القدم.

وأوضح فوزي لقجع أن الحفل هو تتويج لمسار كرة القدم المغربية، وبالتالي وجب الاعتراف وتحفيز كل الفعاليات الرياضية لبذل مزيد من العطاء.

وأضاف في كلمته التقديمية، أن احتفاء جامعة كرة القدم بالمتوجين يشكل اعترافا كمؤسسة بما أسهموا به طيلة الموسم الرياضي، من تنافسية حقيقية ونزيهة وذات مصداقية، تتماشى مع استراتيجية عمل الجامعة.

فهدفنا يقول لقجع، هو الرقي بالمنتوج الكروي الوطني، في خطوة تهدف إلى القطع مع كل الممارسات التي قد تسيء لسمعة كرة القدم المغربية.

وفي سياق الاحتفال، توج الحكم رضوان بلقب أفضل حكم، متفوقا على سمير الكزاز وبوشعيب لحرش، فيما نالت الحكمة الدولية سعاد أولحاج درع أفضل حكمة بالبطولة الوطنية النسوية، وهي التي شاركت في تظاهرات رياضية دولية.

وارتباطا بتحفيزات المواهب الصاعدة، حصل أحمد حمودان مهاجم اتحاد طنجة على لقب أفضل موهبة صاعدة، بعد أن دخل في منافسة مع المدافع الفتحي نايف أكرد وأيوب الشرطي لاعب نهضة بركان.

يذكر أن حفل ليلة النجوم قد استهل فقراته باستحضار الزمن الجميل لكرة القدم، بتخصيص تكريم خاص للاعبين الدوليين السابقين الذين بصموا على التألق في المحافل الكروية القارية والعالمية، حيث تم عرض شريط مصور لكل اللاعبين المكرمين وهم تواليا محمد المعروفي وبوجمعة بنخريف وأحمد فرس وعبد الله سماط ومحمد التيمومي ونور الدين البويحياوي والعربي حبابي وعبد الكريم الحضريوي ولحسن أبرامي وعبد الجليل كاماتشو ووليد الركراكي وعبد الكريم قيسي.