الصحراء

الداخلة تحتضن الدورة 8 لبطولة التزحلق على الألواح الطائرة

يوسف قرقاب الأربعاء 12 يوليو 2017
بطولة العالم
بطولة العالم

 تنظم جمعية "لاكون الداخلة"، والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، من 18 إلى 23 يوليوز الجاري، بالداخلة، الدورة الثامنة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة. 

 وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن شاطئ فم لبوير، الذي سيحتضن هذه الدورة، المنظمة برعاية من الجامعة الملكية المغربية للشراع والاتحاد الدولي للرياضات البحرية، يعتبر من أحسن المواقع لممارسة رياضة الركوب على الأمواج والتزحلق على الألواح الطائرة. 

 وأوضح ذات المصدر أن محطة الداخلة (شاطئ فم لبوير) تعتبر ثاني مرحلة بعد طريفا (بطولة العالمية للتزحلق على الماء)، تليها مرحلة فورتافونترا بإيطاليا ثم جزر موريس والبرازيل. 

 وسيشارك في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، حسب ذات المصدر، أزيد من 50 بطلا من نخبة الأبطال العالميين في هذه الرياضة، من بينهم الإيطالي أيرطون كوزولاين، وماتشو لوبيز من الرأس الأخضر، وبولينو بورايرا من البرتغال، وكذا أبطال عالميون من أستراليا والبرازيل وبلغاريا وفرنسا وإسبانيا. 

 وأكد البلاغ أنه بالموازاة مع هذه الدورة سيشهد شاطئ فم لبوير تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية لفائدة أطفال وشباب جهة الداخلة وادي الذهب، من خلال حملات للتوعية من أجل المحافظة على المجال البيئي ونظافة الشاطئ والمحافظة على جماليته وكذا تنظيم عروض للاستئناس برياضة الكايت سورف والتعرف على مبادئها من تأطير الرياضيين المشاركين ومعلمين مختصين. 

 وأبرز المصدر ذاته أن بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة بالداخلة أضحت موعدا قارا ومتميزا، يساهم في الإشعاع الرياضي وفي تثمين الجاذبية السياحية لهذه الجهة الغنية بالمؤهلات الطبيعية.