البرازيل تبحث عن موقع قدم بإفريقيا عبر المغرب

الإثنين 17 يوليو 2017
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنطلق اليوم الاثنين  بساو باولو العاصمة الاقتصادية للبرازيل ندوة حول  الدور الذي يمكن أن يلعبه المغرب كوسيط بين هذا البلد والقارة الإفريقية.

الندوة التي تحمل عنوان «تقييم وإعادة  تحديد  السياسات تجاه إفريقيا في إطار المشهد العالمي الجديد:رؤى متقاطعة بين البرازيل والمغرب» تهدف إلى خلق أرضية للحوار والتبادل بين مختلف الفاعلين المغاربة والبرازليين، للدفع بالشراكة بين البرازيل والمغرب ودول القارة الإفريقية.

وفيما ستعرف هذه الندوة مشاركة مسؤولين وديبلوماسيين وممثلين عن المقاولات الصناعية، فإنها تتضمن جلستين للحوار الاستراتيجي. الأولى حول آخر التطورات والآفاق المرتبطة  بإفريقيا، في حين تهم الجلسة الثانية العلاقات بين البرازيل والمغرب والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيزها.

وبالنسبة لبيدرو دا موتا فيغا مدير مركز الاندماج والتنمية،  يعتبر المغرب  شريكا اقتصاديا مهما بالنظر إلى أنه ينجذب بقوة إلى قطاعات واعدة بالبرازيل، وذلك من قبيل السيارات والنسيج  والطيران والزراعة.

الأكثر من ذلك، يضيف موتا، فإن المغرب بمثل بوابة حقيقية للبرازيل بالقارة الإفريقية، حيث التواجد البرازيلي هناك مازال محدودا.

للإشارة، فإن هذه الندوة ، تنظم من طرف مركز دراسات الاندماج والتنمية وهو مركز تفكير مقره بريو ديجانيرو، ومركز السياسة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، وذلك بدعم من المركز البرازيلي للعلاقات الدولية والفدرالية الوطنية للصناعة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية