النيران «تعيد» هيكلة سوق الصالحين بسلا

يتكون المشروع الذي عهد بإنجازه في مدة 36 شهرا، من إنجاز البنيات التحتية، تهيئة المناطق الخضراء المواقف والساحات العمومية، تجزئة سكنية وتهيئة وبناء سوق ومرتفقاته، بناء مركز تجاري ومرتفقاته، تهيئة فضاءات لرياضة القرب وفضاء لبائعي الطيور والورود.

الإثنين 17 يوليو 2017
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

صادق مجلس مدينة سلا في دورته الاستثنائية الأخيرة، التي فرض تنظيمها التداول في نقطتي منح المقاطعات ومنح الجمعيات، على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز برنامج تهيئة وبناء سوق الصالحين بمدينة سلا، بمبلغ إجمالي قدره 305 ملايين درهم .

وتتحمل الجماعة من مبلغ الهيكلة 70 مليون درهم، فيما تساهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحصة الأسد بمبلغ 185 مليون درهم، مجلس الجهة 30 مليرن درهم، عمالة سلا 10 ملايين درهم، السلطة المفوضة 10 ملايين درهم.

ويتكون المشروع الذي عهد بإنجازه في مدة 36 شهرا، من إنجاز البنيات التحتية، تهيئة المناطق الخضراء المواقف والساحات العمومية، تجزئة سكنية وتهيئة وبناء سوق ومرتفقاته، بناء مركز تجاري ومرتفقاته، تهيئة فضاءات لرياضة القرب وفضاء لبائعي الطيور والورود.

وفي سياق مناقشته لهذه النقطة المتعلقة بتهيئة وبناء سوق الصالحين، تطرق بعض المستشارين إلى الإشكال الذي يطرح دوما والمتعلق بعدد المستفيدين الذي سرعان ما يتزايد سنة بعد سنة دون سبب أو مبرر مقنع، وطالب هؤلاء بالإعلان عن عددهم بكل شفافية بتعليق اللوائح بالملحقات والمقاطعات.

نفس الملاحظة (حول تزايد عدد القاطنين) أثيرت عند التطرق لنقطة إعادة إسكان قاطني التجمع الصفيحي سهب القايد، والذي مازالت الجماعة وشركاؤها يسعون لتصفية وعائه العقاري، من خلال اللجوء لمسطرة نزع الملكية عن المساحة التي لم يشملها الاتفاق الرضائي مع ملاكيها.

تعليقات الزوّار (0)

الأحداث و الناس