انطلاق فعاليات المخيم الصيفي الموضوعاتي الأول لكرة السلة بطنجة

هذا المخيم الصيفي، الذي يقام تحت شعار "كرة السلة تأطير وتربية على المواطنة"، يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني.

الإثنين 17 يوليو 2017
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

انطلقت، يومه الاثنين، فعاليات الدورة الأولى للمخيم الصيفي الموضوعاتي الحضري، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة.

الدورة تتم تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وفق برنامج متنوع، يضم أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية، تحتضنها المدرسة الأمريكية وجامعة نيوانكلاند والمكتبة الوسائطية بطنجة، متنوعة ذات طابع اجتماعي رياضي، تربوي رياضي سيسهر عليها أطر جد متمرسة كل حسب مجال اختصاصه.

هذا المخيم الصيفي، الذي يقام تحت شعار "كرة السلة تأطير وتربية على المواطنة"، يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني، ويمتد على مرحلتين، الأولى سيستفيد منها الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة، وتستمر إلى غاية 26 يوليوز الجاري، فيما المرحلة الثانية، ستنطلق من 28 يوليوز إلى 6 غشت المقبل، لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و16 سنة.

ويشارك في هذا المخيم، حوالي 200 طفل، من بينهم أطفال برنامج "طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة"، الذي أنجز بالأحياء الهامشية، وكذا المتوجين في دوري تشالنج وأبطال عش الرياضات ومهرجان طنجة الكبرى الدولي الرابع، كما يوجد من بين المشاركين أطفال امزورن من إقليم الحسيمة.

ويسهر على تأطير وتدريب الأطفال المستفيدين من هذا المخيم، مجموعة من الأطر والمدربين، التابعين للمديرية الجهوية للشباب والرياضة، ونادي اتحاد طنجة لكرة السلة، إلى جانب مؤطرين من الكشفية.

تعليقات الزوّار (0)