عقيد أميركي يكشف صورة صادمة لجيش بلاده.."سينهار في أول معركة"

عرض دوغلاس ماكغريغور: العقيد المتقاعد في الجيش الأميركي، والمستشار والذي له العديد من المؤلَّفات في المجال العسكري صورة صادمة عن الجيش الأميركي.

الإثنين 17 يوليو 2017
مجيد حشادي
0 تعليق

AHDATH.INFO

حذّر عقيد متقاعد في الجيش الأميركي، من أن هذا الجيش سيخسر المعركة الأولى من الحرب المقبلة. وقد لا يحصل الأميركيون في القرن الحادي والعشرين على فرصةٍ لخوض معركةٍ ثانية.

وعرض دوغلاس ماكغريغور: العقيد المتقاعد في الجيش الأميركي، والمستشار والذي له العديد من المؤلَّفات في المجال العسكري في مقال بمجلة National Interest الأميركية صورة صادمة عن الجيش الأميركي.

وأشار إلى أن السيناتور جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي، قال لمُرشَّح الرئيس دونالد ترامب لمنصب وكيل وزارة الدفاع، ريان ماكرثي، وهو مدير شركة لوكهيد مارتن، أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم، والمساعد السابق لوزير الدفاع بوب غيتس، إنَّ "الجيش الأميركي يواجه أزمة".

كما لفت أعضاء مجلس الشيوخ الانتباه إلى الاستحواذ المتزايد من جانبِ الجيش على مليارات الدولارات، بما يشمل مشروع نظام القتال المستقبلي الهائل ذا الـ20 مليار دولار، وشبكة معلومات الحرب التكتيكية، وهو برنامج الاتصالات الذي فشل بعدما وصلت تكلفته إلى 6 مليارات دولار.

وقال الكاتب لا يستلزم الوضع عالم صواريخ حتى يدرك الحاجة الماسّة لضخ دماء جديدة مؤهَّلة ضمن صفوف القيادة العليا في الجيش، فضلاً عن مكتب وزارة الجيش الأميركية.

تعليقات الزوّار (0)