مجتمع

أيوب أشواق..تلميذ من خريبكة يحصل على أعلى معدل في الباك بإيطاليا

الشرقي بكرين الأربعاء 19 يوليو 2017
-26
-26

AHDATH.INFO

حصل الشاب المغربي أيوب أشواق (مواليد 1998 )، على أعلى معدل في الباكالوريا تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمعدل21 /20.

أيوب القاطن بايطاليا، ينحدر من مدينة خريبكة، حل صباح الأحد بمطار محمد الخامس الدولي، قادما إليه من مدينة بيركامو الإيطالية، للاحتفال مع باقي أفراد أسرته بحصوله على معدل عالٍ في امتحانات الباكالوريا، بلغ 21 من 20 في شعبة المعلوميات والاتصالات بإحدى المؤسسات التعليمية الإيطالية.

أيوب أشواق، البالغ من العمر 19 سنة والمنحدر من أسرة خريبكية،  يرى أن إيطاليا بلده الثاني ومسقط رأسه مدينة باري، ولد  فيها ولا يزال يقطن بها الى حدود اليوم.

و أوضح أنه  الوحيد من جنسيتين مغربي-إيطالي الذي يدرس إلى جانب الايطاليين، وهذا ما زاده فخرا واعتزازا، لأنه من أصل مغربي واستطاع الحصول على معدل 21 من 20 في البكالوريا يتطلب التميّز في مختلف المواد الدراسية المبرمجة في السنوات الماضية، ثم الحصول على معدلات عالية في السنة الأخيرة، إضافة إلى إنجاز ما يُشبه الأطروحة أو مشروع نهاية السنة".

وأضاف أن "حصوله على أعلى معدّل في البكالوريا في شعبة المعلوميات والاتصالات راجع إلى مجهوده الشخصي المصحوب بدعم الوالدين"، مُهديا نتائجه المتميّزة إلى أسرته الصغيرة والكبيرة، وإلى عاهل المملكة وباقي المغاربة عامة، وسكان مدينة خريبكة بشكل خاص.

وعن تطلعاته المستقبلية، أشار أيوب أشواق، إلى أن "حلمه في الوقت الراهن يتمثل في متابعة دراسته وتحصيله في كبريات الجامعات، إلى أن يصير مهندسا في الإعلاميات، ثم ينشئ شركة متخصّصة في الحماية المعلومياتية"، مستدركا أن "تحقيق طموحاته يتطلب الدعم المادي والمعنوي".

يذكر أن محمد مصدق تلميذ مغربي آخر كان حصل على اعلى معدل 20/20 سنة 2015  بايطاليا، الى جانب وئام الحجوبي، التي استطاعت الفوز بشهادة الباكالوريا السنة ما قبل الماضية، في شعبة العلوم الإجتماعية بمعدل 100 على 100 ، أي ما يقابله هنا في المغرب 20 على 20.  وهو ما يشكل أعلى معدل يحصل عليه تلميذ في إيطاليا.