الصحراء

أكاديمية الداخلة تنفتح على المجتمع المدني

يوسف قرقاب الجمعة 21 يوليو 2017
mouuu
mouuu

تجسيدا لشعار "التربية والتكوين مسؤولية مشتركة لتنمية شاملة"، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب مساء أمس الخميس (20 يوليوز)، لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بالجهة.

 هذا اللقاء ياتي أيضا في إطار مبادرة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الرامية إلى تحفيز ومأسسة التطوع لصالح المدرسة العمومية.

وقالت "الجيدة اللبيك"، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قد وضعت بطاقة التطوع أمام كل الجمعيات النشيطة بالجهة، من أجل تحديد مجالات تعاون هذه الأخيرة مع المؤسسات العمومية، من خلال التنسيق مع المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

ومن جانبهم، رحب الفاعلون الجمعويون الحاضرون بالمبادرة، وعبروا عن إرادتهم الكبيرة  للإنخراط فيها ، وطرحوا عدة مقترحات تهدف إلى الرقي بمستوى المدرسة العمومية، بما يتماشى مع مجالات إشتغالهم.

وتجدر الإشارة إلى أن النهوض بقطاع التربية والتعليم ببلادنا يستدعي إنخراط الجميع، وخصوصا المجتمع المدني ، نظرا لمكانته الدستورية كقوة إقتراحية مهمة.