الصحراء

 أكبر عملية إتلاف للمخدرات في تاريخ جهة الداخلة وادي الذهب

يوسف قرقاب الجمعة 21 يوليو 2017
itlaaaaaf
itlaaaaaf

 تحت إشراف النيابة العامة لمدينة الداخلة، وبالنقطة الكيلومترية رقم 40 شمال مدينة الداخلة، تمت صباح اليوم الجمعة، أكبر عملية إتلاف لكميات مهمة من مخدر الشيرا والسجائر المهربة تشهدها الجهة.

هذه العملية تمت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي والجمارك والشرطة  والوقاية المدنية  والقوات المساعدة ، إضافة الى المصالح البيطرية ومصالح المحافظة على السلامة الغذائية.

وحسب تصريح ل"طه المحفوظي"، الآمر بالصرف بالدائرة الجمركية للداخلة، فقد تم إتلاف 16653.60كيلوغرام من مخدر الشيرا، 111606 وحدة  سجائر من مختلف الأنواع، 4 كيلوغرام من مخدر الكيف، 3950 كيلو من المعسل، 15 كيلوغرام من مادة النفحة و60 كيلوغرام من مادة التبغ المهرب "مينيجا".

كما تم إتلاف كميات مهمة من المواد الإستهلاكية، كالعسل والأرز والذرة...

 و أكد  الطاهرالمحفوظي ، أن القيمة الإجمالية للمواد التي تم حرقها واتلافها اليوم  بلغت ما يناهز 170 مليون درهم، مضيفا أن

حجز هذه المواد تم بفضل المجهودات المكثفة للمصالح الأمنية بنقط المراقبة، وبالمعبر الحدودي الكركرات، بتنسيق محكم بين مختلف المصالح.

  ومن جهته، قال "يوسف  الرحموني"،  نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالداخلة، إن عملية الاتلاف هاته تعتبر  الأكبر من  نوعها  بجهة الداخلة ،التي تشهدها المنطقة ، و تأتي بعد صدور مجموعة من الأحكام القضائية التي تقضي بإتلاف المواد المحجوزة، لكونها مواد غير مشروعة، تم ضبطها من خلال مختلف العمليات التي تباشرها السلطات الأمنية في اطار مكافحة المخدرات والتهريب و مراقبة السلامة الغذائية للمواطنين.