أحداث ديكالي

"سامانتا" أصغر طفلة تنتحر

محمد كريم كفال السبت 22 يوليو 2017
2342344
2342344

AHDATH.INFO - متابعة

يعيد انتحار نجم فريق "لينكين بارك" تشستر بينينغتون، تسليط الضوء على عمليات الانتحار التي تحصل في العالم تحديداً، بين النجوم.

لكن إلى جانب المشاهير، تبدو أرقام المنتحرين حول العامل مرعبة، إذ وفق إحصاءات "منظمة الصحة العالمية"، يشهد العالم سنوياً 800 ألف حالة انتحار، ما يعادل حالة انتحار واحدة كل 40 ثانية في مكان ما في العالم.

وتتراوح أعمار أغلب المنتحرين بين 18 و24 سنة، وفق المنظمة نفسها، لكنّ حالات عدة تشذّ عن هذه القاعدة، وأبرز هذه الحالات قصة الطفلة الأميركية، سامانتا كوبرسكي، التي شنقت نفسها بحزام، وهي في السادسة من عمرها.

وقد بدأت هذه القصة المأساوية عندما تشاجرت الطفلة مع والدتها في يناير 2008، فقامت الأم بمعاقبتها من خلال إرسالها إلى غرفتها، لكنّ يبدو أن الطفلة لم تتحمّل هذا الشجار فقامت بربط حزام حول عنقها وشنقت نفسها.

أما في الصين، فقصة مأساوية أخرى لأربع إخوة تتراوح أعمارهم بين الخامسة و13 سنة، قاموا بشرب مواد سامة مخصصة لقتل الحشرات، بعدما هجرتهم أمهم بداية لتتركهم مع والدهم، ليعود الأب ويتركهم ليعيشوا وحيدين.

لكن رغم أن عمر أصغرهم كان 5، إلا أن التحقيقات خلصت إلى أنه على الأرجح تناول المواد السامة متأثراً بإخوته الأكبر سناً، وليس عن وعي كما هي حال سامانتا.

.