اقتصاد

الشركة الإماراتية المغربية مالكة القرية الصحية بمراكش توضح

أحداث.أنفو السبت 22 يوليو 2017
شركة تسويق ريل ستيت آند سبا
شركة تسويق ريل ستيت آند سبا

AHDATH.INFO

نفت شركة تسويق "ريل ستيت آند سبا" المغربية الإماراتية وجود مشاكل أو نزاع مع شركائها أو مع الشركة المغربية، وقالت إن الإتفاقيات المبرمة مع الشركاء المغاربة لا تزال سارية المفعول وأن جميع المشاريع سيما مشروع المدينة الطبية بطنجة والداخلة توجد قيد الدراسة.

وأوضحت شركة تسويق "ريل ستيت آند سبا" أنها قامت بشراء جميع حصص الدكتور الفرنسي "كلود نوفيل" في شركته "شمال جنوب للإستثمار" بتاريخ 10 فبراير 2012 و 31 يوليوز 2012 وذلك بما فيها الأصول والخصوم.

وقالت إنه قد تم تسليم الطبيب الفرنسي إبراء الذمة، وبعدها توجهت شركة "شمال جنوب للاستثمار" بطلب رخص للجنة الإستثناءات وإدارة الأملاك المخزنية لإقامة مدينة صحية تتكون من مصحة خاصة  تحتوي على 200 سرير وفندقا طبيا يضم 40 جناحا وإقامة سكنية طبية لاستقبال المرضى تتكون من 64 شقة، وذالك لتمكين 800 فرصة عمل لذوي الكفاءات العالية في ميدان الصحة واستقبال المرضى المغاربة والأجانب خاصة منهم الافارقة وعرب الخليج في إطار السياحة الطبية.

وتسلمت الشركة التراخيص الخاصة بالبناء من جميع السلطات المختصة ليتم وضع الحجر الأساس والشروع في عملية البناء بتاريخ 27 دجنبر 2012.

وقد أبرمت شركة "شمال جنوب للاستثمار" إتفاقية مع الطبيب الفرنسي "كلود نوفيل" لتسيير المصحة فقط وفق شروط تم تحديدها في العقد من بينها رهن أسهم شركة التسيير (شمال جنوب للتسيير) وجلب جميع المعدات الطبية المتطورة من النوع الرفيع، غير أن الدكتور الفرنسي لم يلتزم بشروط العقد وأخل بها مما ترتب عليه الفسخ التلقائي للعقد حسب الشروط المنصوص عليها سلفا.

وقالت الشركة إن مجموعة من السماسرة يحاولون عرقلة المشروع الذي سيشكل إظافة نوعيه في القطاع الصحي بمراكش خاصة والمغرب على العموم، وذلك من خلال ربط الإتصال ببعض الأطباء والمسؤولين من خلال الترويج لوثيقة مزورة ترجع للمسير السابق الاماراتي مسعود الأعور وهي موضوع شكاية أمام القضاء، مشيرة إلى أن هذا الأخير لا يمت للشركة بأية صلة لا من قريب ولا من بعيد وأن شركة تسويق للتطوير العقاري بالإمارات راسلت الوكيل العام للملك بمراكش وطالبت بمتابعته أمام القضاء.