ماتشو لوبيز من الرأس الأخضر يفوز ببطولة العالم للكايت سورف بالداخلة

الأحد 23 يوليو 2017
يوسف قرقاب
0 تعليق
فاز البطل العالمي "ماتشو لوبيز" من الرأس الأخضر، ببطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة في دورتها الثامنة، والمنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.
 وتصدر "ماتشو لوبيز" لائحة الفائزين في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي نظمتها جمعية "لاكون الداخلة"، والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، بحصوله على 2550 نقطة متقدما على الأسترالي "جيمس كارواي"، والبرتغالي "بولينو بييريرا" و النمساوي "كياهي دو أبواتيي".
  وتعتبر محطة الداخلة ثاني مرحلة في البطولة العالمية للتزحلق على الماء، بعد طريفة الإسبانية، تليها مرحلة فورتافونتورا بإيطاليا ثم جزر موريس والبرازيل.
وشهدت محطة "الداخلة" مشاركة أزيد من 34 بطلا من نخبة الأبطال العالميين في هذه الرياضة ، من دول أستراليا، البرازيل، بلغاريا، فرنسا، إسبانيا والمغرب البلد المضيف للتظاهرة.
 وشهد شاطئ فم البوير بالموازاة مع هذه البطولة العالمية تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية لفائدة أطفال وشباب الجهة من خلال حملات للتوعية من أجل المحافظة على المجال البيئي ونظافة الشاطئ والمحافظة على جماليته وكذا عروض للاستئناس برياضة "الكيت سورف" والتعرف على مبادئها من تأطير الرياضيين المشاركين ومدربين مختصين.
 وأضحت بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة موعدا قارا ومتميزا، يساهم في الإشعاع الرياضي وفي تثمين الجاذبية السياحية لهذه الجهة الغنية بالمؤهلات الطبيعية.

تعليقات الزوّار (0)