مجتمع

وزير الصحة يتفقد جاهزية المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة

أحداث أنفو الاحد 23 يوليو 2017
وزير الصحة يتفقد جاهزية المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة
Capture d’écran 2014-10-16 à 20.02.25

AHDATH.INFO

يقوم وزير الصحة، الحسين الوردي، بزيارة عمل إلى إقليم الحسيمة يوم غد الإثنين 24 يوليوز 2017.

وستكون هذه الزيارة مناسبة ليطلع الوزير على المنشآت الصحية بالإقليم، بما في ذلك المركز الجهوي للأنكولوجيا الذي تم تجهيزه بمعدات بيوطبية حديثة.

أيضا سيطلع  الحسين الوردي، خلال هذه الزيارة،  والوفد المرافق له،  على الأشواط التي قطعتها المشاريع والمنجزات الصحية بالإقليم، إلى جانب تأهيل وتوسعة المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

وسيختتم الوزير زيارته لإقليم الحسيمة بلقاء مع المنتخبين والبرلمانيين وبعض الفعاليات الحقوقية والمدنية.

وكان أعلن  مجلس جهة طنجة - تطوان -الحسيمة  جاهزية المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة بعدما تم  تنفيذ مقتضيات اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الصحة ومجلس الجهة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم شمال المملكة.

وأوضح المجلس، في بلاغ صحافي أصدره بهذا الشأن ، أنه قام، بموجب اتفاقية الشراكة هذه ، بتمويل مشروع تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة بمبلغ 12مليون درهما.

وزاد المجلس في ذات البلاغ  أن الأطراف المتعاقدة قد نفذت جميع الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقية، والتي سهرت وكالة أقاليم الشمال على إنجازها وتتبعها، والمتمثلة في إعادة تهيئة وتجهيز المركب الجراحي وقاعة الإنعاش بالمركز، واقتناء التجهيزات التقنية والطبية من جهاز السكانير ذي الأبعاد الثلاثية؛ وجهاز Amplificateur de Brillance؛  Une source de Cobalt HDR؛و  معقمين  Autoclaves de Paillasse، وإصلاح وإعادة تشغيل المصعد المتواجد بالمركز،  فضلا عن تشغيل طبيب فيزيائي متخصص.