ساجد يناقش واقع السياحة بالداخلة

الأحد 23 يوليو 2017
يوسف قرقاب
0 تعليق
عقد وزير السياحة والنقل الجوي و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد يوم أمس السبت (23 يوليوز) بالداخلة،  لقاء تواصليا مع مهنيي قطاع السياحة بجهة الداخلة وادي الذهب.
 هذا اللقاء الذي ترأسه والي جهة الداخلة وادي الذهب "لمين بنعمر"، عرف حضور كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة "لمياء بوطالب"، وعامل إقليم أوسرد "عبد الرحمان الجوهري"، ومنتخبين ومستثمرين في المجال السياحي بالجهة، وشهد نقاشا حول واقع قطاع السياحة بالجهة، والمشاكل التي تعيق تطوره.
وعقب اللقاء، قال "محمد ساجد" وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد التضامني، أن جهة الداخلة وادي الذهب تتوفر على مؤهلات سياحية مهمة، مايجعلها نقطة جذب للسياح سواء المغاربة أو الأجانب، خصوصا عشاق الرياضات البحرية الذين يجدون ضالتهم بالمنطقة، مشيرا أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل النهوض بهذا القطاع المهم بالجهة، والذي إستطاع تحقيق طفرة نوعية من حيث عدد السياح، الذي فاق 25 ألف سائح.
وأضاف أن الوزارة تعمل وبتعاون مع مجلس الجهة على فتح خطوط جوية جديدة تربط الداخلة بعدد من المدن داخل الوطن وخارجه، حيث سيتم تعزيز خط "الدار البيضاء-الداخلة" برحلات جديدة منتظمة على مدار الأسبوع، كما سيتم ربط الداخلة  جويا بعاصمة الأنوار باريس إبتداء من شهر نونبر المقبل.
مهنيو قطاع السياحة بالجهة، بدورهم طرحوا عددا من الإشكالات التي تواجههم ، والتي تتعلق أساسا بضعف تسويق وجهة الداخلة خارجيا، وغياب الربط الجوي للداخلة بالعواصم الأوروبية.

تعليقات الزوّار (0)