السياسة

إقالة رئيس بلدية مرتيل ورئيس المجلس الإقليمي للمضيق الفنيدق

مصطفى العباسي الاحد 23 يوليو 2017
إقالة رئيس بلدية مرتيل ورئيس المجلس الإقليمي للمضيق الفنيدق
بلدية-مرتيل

AHDATH.INFO

توصل رئيس بلدية مرتيل علي أمنيول ورفيقه في الحزب رئيس المجلس الإقليمي عبد الخالق بن عبود، مساء يوم الجمعة، بقرار وزارة الداخلية القاضي بإقالتهما من منصبيهما، الذان شغلاهما منذ انتخابات شتنبر 2015.

وكان المعنيان قد طعنا في قرار عزلهما من طرف وزارة الداخلية، أواخر فترة انتدابهما السابقة منتهى سنة 2014 بسبب خروقات وتجاوزات في تدبير شؤون الجماعة بصفتهما مسؤولين جماعيين، أحدهما بصفته رئيسا والثاني نائبا أولا له.

القرار الذي تأرجح الطعن فيه بين دواليب ودهاليز المحكمة الإدارية، لمدة غير قصيرة، صدر حكم بعدم قبول الطعن، وبالتالي إسقاط عضوية المعنيين من المجلس الجماعي لمرتيل، وهو ما يعني تجريدهما من مهامهما.

وعلم الموقع أن الأطراف الطامحة للفوز بمقعد الرئاسة وتشكيلة مكتب المجلس بدأت تبحث عن تحالفات في ما بينها لتشكيل المكتب الجديد المنتظر، خاصة في ظل تشتت صفوف الأغلبية، وغضب كثير من المستشارين من طريقة التسيير السابقة، مما قد يدفعهم للتخلي عن التحالف الحالي، لصالح التحالف الجديد بين الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة.

ومن المنتظر أن تعقد جلسة انتخاب الرئيس وباقي أعضاء المكتب بالنسبة لمجلس بلدية مرتيل، في غضون الأسبوع الأول من شهر غشت، على أن يليه بعد ذلك انتخاب المكتب الجديد للمجلس الإقليمي، والذي ينتظر أن تتغير تشكيلته الأساسية بتحالفات جديدة مرتقبة، بعضها قد يكون مفاجئا.