ثقافة وفن

وفاة الممثل الأمريكي جون هيرد

أحداث.أنفو الاحد 23 يوليو 2017
JOOOOO HH
JOOOOO HH

AHDATH.INFO

توفي الممثل الأمريكي جون هيرد، مساء أمس السبت (22 يوليوز)، عن عمر ناهز الـ 71 عاما، بداخل أحد الفنادق، أثناء تعافيه مع عملية أجراها في الظهر.

واشتهر جون هيرد من تجسيده لدور "بيتر" والد "كيفين ماكاليستر" أو الممثل ماكولي كالكن في أحداث الجزء الأول والثاني من الفيلم الكوميدي الشهير Home Alone من إنتاج 1990 و1992.

ومن أشهر أفلام جون هيرد فيلم الرعب والغموض Cat People مع نستازيا كينسكي، بينما نال جائزة "إيمي" عن مشاركته الشرفية في أحداث مسلسل The Sopranos، والذي لعب فيه دور محقق الشرطة الفاسد "كين ماكازيان".

ووُلد جون هيرد في العاصمة الأمريكية واشنطن، في 1946، وبدأ مشواره مع التمثيل من على خشبة المسرح، في أواخر سبعينيات القرن الماضي، واكتسب شهرته من لعب دور الأب في فيلم Home Alone، وهو الدور الذي أكد أنه واجه صعوبة في تعريفه في بداية ترشحه له.

وقال جون هيرد في لقاءات عديدة عن دور "بيتر ماكاليستر" في Home Alone: "هو يشغل وظيفة طبيب أمراض نساء، وعلى الرغم من هذا لديه ما يقرب من 12 طفلا، في الوقت الذي لابد أن يكون نموذجا لتحديد النسل! كما أن الدور أكسبني شعور الأب وقت ضياع واحدا من أبنائه".

كما أن أفصح هيرد أن دوره وزميلته في Home Alone كاثرين أوهارا، والتي لعبت دور زوجته، كانا الوحيديان غير المدركين لطرافة أحداثه، لأنه طبيعة دوريهما تتسم بالقلق المستمر على ضياع ابنهما "كيفين"، ومساعيهما طوال الوقت لإيجاده.