اقتصاد

وزيرة خارجية غانا في ضيافة «الباطرونا»

أحمد بلحميدي الاحد 23 يوليو 2017
133
133

AHDATH.INFO

عقد فيصل مكوار نائب رئيسة  الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لقاء عمل مع شيرلي أيوركور بوتشواي وزيرة  الشؤون الخارجية لجمهويةغانا، التي حلت ضيفة على مقر  «الباطرونا» على هامش زيارتها للمغرب.

وتناول اللقاء  سبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين المغرب وغانا على ضوء الاتفاقيات، التي تم إبرامها بين البلدين، خلال الزيارة التي سبق أن قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى أكرا خلال شهر فبراير الماضي.

كما استعرض مكوار أمام المسؤولة الغانية، الإنجازات التي حققها المغرب بإفريقيا، مبرزا الحضور القوي للمقاولات المغربية بالدول الإفريقية.

ومن جانبها، تطرقت وزيرة الشؤون الخارجية الغانية، إلى القطاعات الاقتصادية والاستثمارات  التي تتطلع حكومة بلادها إلى استقطابها وذلك من قبيل الفلاحة والصناعات الغذائية والطاقات المتجددة والعقار والأشغال العمومية.

وأسفر اللقاء بين الطرفين على اتفاق، بموجبه، ستحل بعثة تضم فاعلين اقتصاديين ومسؤولين بالقطاع العام بغانا بزيارة للمغرب قبل نهاية العام الحالي، من أجل استعراض الفرص التي يتيحها هذا البلد للمقاولين والمستثمرين المغاربة.

للإشارة كان المغرب وغانا، قد وقعا خلال الزيارة الملكية لهذا البلد على 25 اتفاقية استثمارية، همت قطاعات الفلاحة والصناعة والطاقات المتجددة والتأمينات، إلى جانب قطاعات أخرى.