السياسة

سفير فلسطين بمصر: رسالة جلالة الملك إلى غوتيريس مبادرة نوعية

أحداث.أنفو الثلاثاء 01 أغسطس 2017
M6 GUT
M6 GUT

AHDATH.INFO

أكد سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، جمال الشوابكة، أن الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، خطوة حازمة ومبادرة نوعية لإرغام الكيان الإسرائيلي على وقف انتهاكاته الممنهجة بمدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك .

وأوضح الشوابكة في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، على هامش حفل استقبال اقامته سفارة المملكة المغربية في القاهرة بمناسبة عيد العرش المجيد، أن رسالة جلالة الملك إلى غوتيريس، وضعت المجتمع الدولي في صلب مسؤولياته من أجل التحرك للضغط على إسرائيل وإلزامها بوقف ممارساتها الرامية إلى فرض الأمر الواقع .

وشدد على أن الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، كان دائما "مشرفا وجديرا بالاهتمام"، مشيدا بالجهود التي تقوم بها لجنة القدس، لتعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس وصون هويتها .

وكان جلالة الملك قد عبر في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة عن إدانته الشديدة للسياسات الإسرائيلية غير المقبولة، داعيا جلالته المجتمع الدولي إلى التحرك والضغط على إسرائيل من أجل وقف انتهاكاتها الممنهجة بمدينة القدس الشـريف، والمسجد الأقصى المبارك