ميديا

اسليمي: لا نربح من ميدي 1 تيفي مال قارون!

رشيد قبول الثلاثاء 01 أغسطس 2017
téléchargement
téléchargement

AHDATH.INFO

في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي عنونها ب (بلاغ إلى الرأي العام بخصوص تعويضات ميدي 1 تيفي)، اختار الأستاذ الجامعي منار اسليمي، باعتباره أحد المحللين السياسيين لقناة التي يوجد مقرها بمدينة طنجة أن يكشف قيمة التعويضات التي يتلقاها من "ميدي 1 تيفي" نظير العقد الذي يربطه إلى جانب أساتذة آخرين مع القناة.

وقال اسليمي في تدوينته كرد على ما نشره أحد المواقع الالكترونية "يبدو أن أحد المواقع، وكأنه يكتشف عجبا، سرب له من جهة ما، ولو كانت له الذاكرة لعاد الى برنامج "في قفص الاتهام "مع الصديق الرمضاني، لما سألني عن تعويضات ميدي 1 تيفي ،فأجبته".

وقال اسليمي "إننا سبعة أساتذة وخبراء نتوفر على عقد مع القناة بأن نكون ضيوفا مرة كل أسبوع"، وأضاف "أنا شخصيا أحضر للقناة يوم السبت في ضيف النشرة، التعويض هو 3500 درهم عن كل حضور فيها عشرة دقائق قبل النشرة و16دقيقة بعد النشرة في مواضيع مختلفة".

واسترسل اسليمي موضحا "لكن هنا أوضح ان 3500 درهم يدخل ضمنها التنقل والاكل والمبيت... كلها عناصر تدخل ضمن 3500 درهم وعلى حساب الخبير أو الاستاذ وليس القناة".

وقال اسليمي إن على "الذين ينتقدون أن يقوموا بعملية حسابية، كم ثمن الفندق في طنجة..؟ ماهي مستلزمات التنقل والأكل طيلة يوم كامل..؟ وسيعرفون ماذا يتبقى.. ؟"، وأضاف موجها خطابه إلى منتقديه "لهم ان يقارنوا مع قنوات دولية".

وأشار اسليمي أن "هذا للتوضيح، الذي سبق أن أعلن عنه في برنامج  (في قفص الاتهام)، قال فيه بالحرف، إن الادارة يمكنها أن توقف هذه العقود في أي وقت".

ودعا اسليمي "المنتقدين إلى المقارنة مع تعويضات أخرى في بعض المجالس والمؤسسات"، التي قال إن "البعض يخرج منها لانتقاد حضورنا، وكأننا نربح مال قارون"، مشيرا إلى أن "الحضور الأسبوعي، صيفا وشتاء، ومخاطر مسافة الطريق والإعداد للمواضيع كلها عناصر يجب ادخالها في المقارنة والتقييم"، مؤكدا أن حضور الأستاذة المحللين مع القناة "في البرامج الأخرى مجاني ولاعلاقة له بالعقد".