طنجة .. سجن جديد بطاقة استيعابية تفوق 1200 سجين

الجمعة 4 أغسطس 2017
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INF

افتتح بضواحي طنجة، بمنطقة عين داليا، ضمن تراب عمالة طنجة أصيلة، السجن الجديد، الذي يحمل اسم سجن طنجة 2، بعدما صار السجن المحلي المعروف بسجن سات فيلاج، لا يكفي لاستيعاب جميع السجناء، أمام ارتفاع أعداد المعتقلين، وهو ما جعل المندوبية العامة لإدارة السجون، تحدث مؤسسة سجنية جديدة بطنجة لمواجهة مشاكل الاكتظاظ.

السجن الجديد، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1238 سجين، سيستقبل السجناء المحكومين، حسب ما أعلن عنه مصطفى الغدوسي المندوب الجهوي للسجون، خلال لقاء صحفي نظمه أمس الخميس (03 غشت)، فيما سيتم الاحتفاظ بالسجناء الاحتياطيين بالسجن القديم، نظرا لموقعه القريب من وسط المدينة، عكس السجن الجديد الذي يتواجد بمنطقة في طور التأهيل لاحتضان مجموعة من المرافق مستقبلا.

هذا المشروع الجديد للمندوبية العامة لإدارة السجون، يعد من الجيل الجديد، يقول الغدوسي، الذي أكد على أن التجهيزات المتوفرة به ستضع حدا لجميع "الممارسات غير قانونية"، بعد احترام متطلبات السجناء وفق المعايير المطلوبة.

كما أعلن الغدوسي، عن فتح مركز بيداغوجي بالسجن الجديد، بداية من السنة المقبلة، إلى جانب مصحة نموذجية، لتنضاف إلى باقي المرافق الأساسية الأخرى.

تعليقات الزوّار (0)