حدث في مثل هذا اليوم:العثور على مارلين مونرو جثة هامدة

بغض النظر عن ملابسات وفاتها التي تظل لغزا محيرا إلى حدود اليوم، يمكن القول أن مارلين مونرو لم تكن مجرد وجه سينمائي و حسب، بل إنسانة ملأت الدنيا و شغلت الناس حية و ميتة…

السبت 5 أغسطس 2017
محمد فكراوي
0 تعليق

 

  AHDATH.INFO

في الساعات الأولى من خامس غشت من عام 1962، تم اكتشاف جثة مارلين مونرو عارية و مسجاة على سريرها في بيتها في لوس أنجلس.

الوفاة الغامضة تم توثيقها في سجلات الشرطة على أنها “انتحار بالحبوب المنومة والكحوليات”.

و هي الرواية التي لم تقنع معجبيها الذين يصرون على أن نجمة الإغراء ماتت مقتولة على يد المخابرات للحصول على يومياتها ووثائق مهمة، بل لم يتردد بعضهم الآخر في اتهام السناتور روبرت كينيدي، شقيق الرئيس الأمريكي آنذاك، بالوقوف وراء إصدار أمر باغتيال “مارلين” عبرها حقنها بحقنة قاتلة، لخوف السيناتور من أن تكشف مارلين العلاقات “الساخنة” التي أقامتها مع الأخوين كينيدي.

أما المنفذون، حسب ذات النظرية، فهم الفنان بيتر لوفورد والطبيب النفسي لمارلين الدكتور رالف غرينسون الذي قام بحقنها بالحقنة السامة التي أدت إلى وفاتها على الفور.

سيناريو المؤامرة هذا يتعارض مع الرواية الرسمية التي يدعمها تقرير للطبيب الشرعي أفاد بان مارلين توفيت بجرعة زائدة من المهدئات التي كانت تتعاطاها في آخر أيامها بسبب حالتها النفسية السيئة بعد ان تم منعها من حضور حفل عيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون كينيدي بأوامر من زوجته جاكلين.

و بغض النظر عن ملابسات وفاتها التي تظل لغزا محيرا إلى حدود اليوم، يمكن القول أن مارلين مونرو لم تكن مجرد وجه سينمائي و حسب، بل إنسانة ملأت الدنيا و شغلت الناس حية و ميتة…

ولدت مارلين في فاتح يونيو من عام 1926، واسمها في الأصل “نورما جين بيكر” نسبة لوالدتها التي لم تكن متأكدة من أبوة والدها. دخلتْ دار الأيتام في سن التاسعة بسبب رفض أمها أن ترعاها، وتنقلت من عائلة إلى أخرى لتتلقى الرعاية المناسبة، وبسبب جمالها الباهر تعرضت لتحرشات جنسية مرات كثيرة.

كانت بداية شهرتها لما طرقت أبواب هوليود مستغلة جمالها الخارق للتألق في الأفلام الاستعراضية الغنائية، والغناء على خشبات المسرح مما جعلها تتواجد بشكل لافت في حفلات علية القوم التي يحضرها رجال المال و الأعمال والوزراء و رؤساء الدول أيضاً.

بدأت مأساة “مارلين” حينما تعرفت على شخصية مهمة جداً في إحدى الحفلات، وبدا بينهما نوع من الميل والانبساط.. لم يكن هذا الشخص سوى الرئيس الأمريكي الخامس والثلاثين جون كينيدي الذي ارتبط بعلاقة غرامية مع نجمة الإغراء بأمريكا و العالم مارلين مونرو ، و هي العلاقة التي استمرت بينهما إلى أن صُعقت أمريكا كلها حينما أعلن خبر وفاتها في خامس غشت من عام 1962…

 

من مواليد هذا اليوم:

1850 _  غي دو موباسان: روائي فرنسي.

1879 _  ساطع الحصري: مفكر سوري.

 

من الراحلين عنا في مثل هذا اليوم :

1957 _  هاينريش فيلاند: عالم كيمياء ألماني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء

1991 - شابور بختيار: رئيس وزراء إيران.

 

تعليقات الزوّار (0)

تاريخ وحضارة