حميد المرضي: جمهور كلميم متعطش للقاء الفنانين المغاربة

الأحد 6 أغسطس 2017
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO-  خاص

أطل الفنان الشعبي حميد المرضي أخيرا على جمهوره ومحبي فنه من الأقاليم الجنوبية، وتحديدا من إقيلم كلميم من خلال مهرجان مهرجان أسبوع الجمل  في دورته السابعة، حيث أحيا حفلا غنائيا متم شهر يوليوز الماضي يعتبر الأول من نوعه بهذا الحدث الفني والثقافي المنظم من قبل جمعية "مهرجان كلميم للتنمية والتواصل" وبدعم من مجموعة من الشركاء، وذلك تحت شعار كلميم وادنون "النموذج التنموي للمنطقة والامتداد الإفريقي"..

وفي سياق متصل، نوه حميد المرضي بمهرجان الجمل لاعتبارات عدة، أجملها بقوله " يحسب لهذا المهرجان تنظيمه الجيد وتنوع برنامجه وغناه، إذ حرص المنظمون على تقديم طبق فني متنوع يمزج بين فولكلور وموسيقى متنوعة على الصعيد الوطني  متمثلة في أهازيج وتراث مختلف المناطق المغربية.. وبين ألوان فنية وإيقاعات موسيقية منبعها إفريقيا، في سياق الانفتاح على الثقافة الموسيقية للقارة الإفريقية من خلال مشاركة فرق من الطوكو و الكوديفوار والسينغال وموريتانيا ". وهو ما يشكل مصدر غنى وإضافة تحسب للمهرجان، حسب المرضي ..

كما أشار المرضي أن إطلالته من خلال مهرجان "أسبوع الجمل" بكلميم، تعتبر الأولى من نوعها، قائلا بهذا الخصوص "سعدت كثيرا بلقاء جمهور كلميم المتعطش للقاء مختلف الفنانين المغاربة من جميع المناطق، والتفاعل مع الألوان الموسيقى التي يقدمها هؤلاء سواء كانت أمازيغية و حسانية  و جبلية و عروبية أو غيرها"..

يشار إلى أن النسخة السابعة من مهرجان أسبوع الجمل بكلميم، شهد إلى جانب الطبق الفني أنشطة أخرى على غرار سباق الإبل وندوة علمية حول موضوع "وادنون والعمق الإفريقي تفاعل تاريخي وحضاري مشترك" وخيمة للشعر، إضافة إلى مباراة في كرة القدم  جمعت بين قدماء المنتخب المغربي وقدماء جوهرة الصحراء، كما تم توقيع كتاب يحمل عنوان"جوهرة الصحراء لكرة القدم رحلة في الذاكرة" لكاتبه محمد علي شرفي.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)