اقتصاد

خدمة جديدة للفيسبوك في سوق مشاهدات الفيديو..

مجيد حشادي الخميس 10 أغسطس 2017
Facebook Founder Mark Zuckerberg Delivers Commencement Address At Harvard
Facebook Founder Mark Zuckerberg Delivers Commencement Address At Harvard

AHDATH.INFO

قامت شركة فيسبوك بأكبر خطوة حتى الآن، للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو من خلال توسيع نطاق عروضها المصورة، لتشمل مباريات كرة السلة النسائية، وعرضاً لرحلات السفاري، وبرنامجاً لرعاية الأبناء.

وقال مارك زوكربيرغ رئيس فيسبوك التنفيذي في تدوينة، إن المنصة الجديدة التي ستدعى (ووتش) تسمح للمستخدمين "بالدردشة والتواصل مع الأشخاص خلال حدث ما، والانضمام فيما بعد إلى أناس يحبون نفس التسجيلات لتكوين مجموعات".

دانيال دانكر مدير المنتجات لدى فيسبوك قال في بيان، أمس الأربعاء: "أدركنا أن الناس يحبون اكتشاف تسجيلات فيديو بين الأخبار، ولكنهم يريدون أيضاً مكاناً مخصصاً يمكنهم فيه مشاهدة التسجيلات"، مضيفاً أن المنصة الجديدة ستفتح الباب في نهاية المطاف أمام منتجي البرامج لنشر التسجيلات المصورة.

وأوضحت فيسبوك، أن العروض ستشمل تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأميركية، وبرنامجاً لرعاية الأبناء من شبكة تايم، وبرنامجاً لرحلات السفاري من قناة ناشونال جيوجرافيك.

وأشارت إلى أن العروض ستكون متوفرة في بادئ الأمر لمجموعة محدودة في الولايات المتحدة، عبر تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول، وعلى موقع الشركة الإلكتروني وتطبيقات التلفزيون.

وكانت فيسبوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي، قد أضافت تبويباً للفيديو العام الماضي، وألمحت منذ شهور إلى أنها تريد أن تصبح مصدراً لتسجيلات فيديو أصلية أو جيدة الإنتاج، بدلاً من التسجيلات التي يعدها المستخدمون.

وفي ماي الماضي، أبرمت فيسبوك اتفاقات مع شركات للإنتاج الإخباري والإعلامي، هي فوكس ميديا وبزفيد وإيه.تي.تي.إن وجروب ناين ميديا، وشركات أخرى لإنتاج تسجيلات الفيديو، سواء المعدَّة بسيناريو أو المرتجلة.