اقتصاد

أول نشاط رسمي للعماري بعد استقالته من أمانة البام

محمد كويمن الخميس 10 أغسطس 2017
OMARI1
OMARI1

AHDATH.INFO

في أول نشاط رسمي له، بعد استقالته من منصب الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، عقد اليوم إلياس العماري، بصفته رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاء مع رئيس مجموعة اقتصادية إيطالية.

وناقش العماري مع رودان سيرجيو الرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية vercarmodel، إحداث مشروع استثماري ضخم يتعلق بخلق نواة صناعية لمختلف أنواع العربات الكهربائية، من شأنها توفير آلاف فرص الشغل لأبناء جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وجاء الإعلان عن هذا المشروع، خلال اجتماع عقده الطرفين، يومه الخميس بمقر الجهة بطنجة، حيث عبر الوفد الإيطالي عن رغبته في "خلق مشاريع استثمارية بالجهة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين المغرب وإيطاليا وكذا تطوير الشراكات في أفق توسيعها لتشمل مجالات مختلفة".

وصرح رودان سيرجيو، عقب هذا اللقاء، بأن المستثمرون الإيطاليون "يخططون لكي تصير الجهة منطقة لتصدير العربات الكهربائية نحو أوربا وإفريقيا وباقي دول العالم، من خلال الشروع في إنتاج 200000 عربة كهربائية سنويا كمرحلة أولى، في أفق تحول المغرب إلى أحد أكبر الدول المنتجة للعربات الكهربائية في العالم، وذلك عن طريق استخدام مختلف التقنيات التي تتيحها التكنولوجيا الجديدة، واحترام المعايير البيئية بهذا الخصوص".