ثقافة وفن

الأوركيد تطلق "التطرف لاشكرا"

الكبيرة ثعبان الاثنين 21 أغسطس 2017
O R CHID
O R CHID

AHDATH.INFO

انطلقت بمدينة بني ملال  مؤخرا عملية التسجيل بالمشروع الثقافي الجديد الذي تطلقه جمعية الأوركيد، وذلك في اطار مشروع " التطرف لا شكرا ".

وحسب المنظمين ، فإن هذه البادرة تأتي في إطار مبادرات الجمعية لدعم وتقوية الفعل الثقافي بمدينة بني ملال، ودعم شبابها في مقابل سياسات الجهات المعنية بالشأن الثقافي والاجتماعي بالمدينة، والتي تسعى سواء عن علم وقصد أو عن جهل وضعف وغياب في الموارد البشرية المؤهلة في ميادين اختصاصها، ناهيك عن استمرار سياسات الدعم البئيسة وتوزيع الفطرة على الجمعيات من جهة ودعم المبادرات التافهة والفاشلة من جهة أخرى.

وذكر بيان جمعية الأوركيد وفرقتها، تشتغل منذ سبع سنوات  بشكل ذاتي وبمواردها البشرية والمالية الخاصة وببحثها المستمر عن شراكات على المستوى الخارجي الدولي. وفي السياق ذاته تؤكد الجمعية على أنها ستطلق مشاريع فنية مستقبلية كبرى وستمثل المدينة التي ربما تنتمي لها بتظاهرات دولية كبرى في القريب.

وفي موضوع اخر ، اطلقت جمعية أوكسجين للثقافة والتنمية بشراكة مع المجلس البلدي بالقصيبة،  مشروع مكتبة متنقلة، تحت شعار " بالقراءة نغذي العقل والروح"،  وذلك أيام 20،19،18،17 غشت الجاري، بمنتجع تاغبالوت، وذلك لإيمانها الكبير بأهمية الكتاب ودوره في الحياة الثقافية، باعتباره مصدر إشعاع حضاري وباعتباره أيضا النافذة التي نطل من خلالها على دائرة الفنون والعلوم والثقافات...

الكبيرة ثعبان