مجتمع

عائلة منفذ هجوم برشلونة تتبرأ منه وتعلن تضامنها مع أسر الضحايا

الكبيرة ثعبان الاثنين 21 أغسطس 2017
IMG-20170820-WA
IMG-20170820-WA

AHDATH.INFO

«نحن عائلة اكابير نستنكر ماوقع بمدينة برشلونة ونعلن عن كامل تضامننا مع كل الضحايا»..« ساكنة اغبالة تستنكر الاحداث الارهابية »..

كانت تلك بعض من اللافتات التي رفعتها عائلة   عائلة أوكابير وساكنة أغبالة مساء امس الاحد ، في وقفة تنديدية بالارهاب وبالأحداث الدموية التي عرفتها مدينة برشلونة الاسبانية ، والتي ذهب ضحيتها 13 شخص وأصيب خلالها عشرات الجرحى بعدما دهستهم سيارة بالشارع.

المتظاهرون  نددوا بالتطرف والارهاب وتبرءوا من كل الأفعال الارهابية التي يذهب ضحيتها أبرياء .

وأكد أحد المحتجين، أن هذه الوقفة التنديدية بالارهاب تؤكد أن المغاربة وساكنة أغبالة متسامحون وينبدون كل أشكال العنف والتطرف واراقة دماء الأبرياء عبر عمليات تخريبية اجرامية لا علاقة للاسلام بها لا من قريب ولا من بعيد.

ووقف المتضامنون من ساكنة اغبالة ايت سخمان الواقعة على بعد حوالي100كلم من مدينة بني ملال عاصمة جهة بني ملال خنيفرة ، دقيقة صمت ترحما على الأرواح البريئة التي أزهقت خلال الهجوم الارهابي ، وأكدوا أن وقفتهم رسالتها واضحة وهي :" لا للارهاب".

تجدر الاشارة، إلى أن أربع مشتبه بهم ينتمون للمنطقة، قاموا بالمشاركة في الهجوم الارهابي ببرشلونة ، حيث ينحدر اثنين من منطقة مريرت باقليم خنيفرة والمشتبه به الثالث من بلدة  أغبالة، فيما ينحدر المشتبه به الرابع من قرية الناوور  بدائرة القصيبة اقليم بني ملال.