اقتصاد

فولكس فاغن ستطلق أصغر وأرخص سيارة كروس

محمد كريم كفال الاثنين 21 أغسطس 2017
412536
412536

AHDATH.INFO - متابعة

اتخذت إدارة فولكس فاغن، عام 2014، قرارا بإنتاج سيارة كروس صغيرة لبيعها في بلدان أميركا الجنوبية ثم جمدت هذا المشروع، والآن تعيد النظر في قرارها.

أعادت الشركة النظر في سيارة Taigun التي قدمت في معرض سان باولو جاهزة للإنتاج، وستبدأ أعمال تصميمها من جديد وتحت اسم جديد أيضا.

وأوردت مجلة Auto Bild أن شركة فولكس فاغن قررت إضافة سيارة T-Track، الكروس التي ستبنى على قاعدة سيارة Up! صغيرة الحجم، إلى سيارتي T-Roc (سيارة كروس مصنوعة على قاعدة سيارة غولف) وT-Cross (سيارة كروس مبنية على قاعدة سيارة بولو) الحاليتين.

يرى مسؤولون من إدارة فولكس فاغن أن تحديث سيارة Up! أمر ضروري لأنها تقادمت. ومن غير المستبعد أن يعدل الألمان قاعدة MQB لصالح أسرة جديدة من السيارات صغيرة الحجم، وستستخدم لبناء السيارة الكروس الجديدة أيضا.

وفي حال اتخذت الشركة قرارا بإنتاجها، فإن المعطيات الأولية تفيد بأن المنتج سيزود هذه السيارة الصغيرة (طولها نحو 3.8 متر) بمحركات تيربو وأخرى تقليدية بثلاث أسطوانات حجمها 1 لتر، وستكون أمامية الدفع.

تخطط فولكس فاغن لجعل T-Track رخيصة إلى أقصى درجة، لتنافس السيارات الأخرى في فئتها، وذلك عن طريق تبسيط بنية هذه السيارة إلى أقصى درجة. ومن المتوقع أن يبلغ ثمنها نحو 15 ألف يورو، مع العلم بأنها لن تظهر قبل 2020.