لجنة تحكيم مهرجان سينما الشاطئ تحجب الجائزة الكبرى

الأحد 27 أغسطس 2017
إكرام زايد
0 تعليق

 

AHDATH INFO- إكرام زايد

"لعدم ارتياحها الكامل لمستوى الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على مستوى التصور والتصوير والبنية، فإن لجنة التحكيم تسجل رفضها تكريس هذا المستوى من خلال منح أحد الأفلام الستة المتبارية الجائزة الكبرى للنسخة الثانية من مهرجان سينما الشاطئ.. وعليه قررت لجنة تحكيم الدورة حجب الجائزة الكبرى ".. تلك كانت   التوضيحات التي قدمها الناقد حسن نرايس مساء اليوم السبت في حفل ختام الدورة الحالية من مهرجان سينما الشاطئ بسيدي العابد، نيابة عن باقي أعضاء لجنة التحكيم المكونة -إضافة إليه- من الرئيس رشيد بن الزين المتغيب لأسباب مهنية والممثلة نورا السقالي والممثل محمد الشوبي بصفتهم أعضاء..

وبالموازاة مع ذلك، منحت لجنة تحكيم المهرجان تنويها خاصا المخرج أحمد بيدو عن فيلمه "أدور". كما توجت فيلم "في بلاد العجائب" لمخرجته جيهان بحار بجائزة أحسن سيناريو، وبجائزة أحسن دور نسائي التي عادت للممثلة هدى صدقي وبجائزة تقديرية حصلت عليها الممثلة الشابة ماجدة الزاوي.

وتقاسم جائزة أحسن دور رجالي، كل من الممثل عزيز دادس عن دوره في فيلم "دالاس" للمخرج محمد علي مجبود والممثل ربيع القاطي عن دوره في فيلم "المليار" لمخرجه رائد المستاحي.. في الوقت الذي منح الجمهور جائزته للفيلم "دالاس"، استنادا إلى عدد الحضور الذي تابع الشريط وكم التصفيقات التي حازها خلال العرض الجماهيري..

وبنفس المناسبة، أعلن عن ضيف شرف النسخة الثالثة من مهرجان سينما الشاطئ والمتمثل في الفنان يونس مكري، كما احتفي المنظمون بالتلميذ المتفوق محسن للنتيجة المشرفة التي حصل عليها في امتحانات الباكالوريا، وتحديه مختلف الصعاب  بالنظر إلى كونه منتميا للأشخاص ذوي القدرات الخاصة. دون إغفال فقرات غنائية، قدمها الفنان سي مهدي وأحد شباب المنطقة الموهوبين..

تعليقات الزوّار (0)