ثقافة وفن

تطوان بعيون شبابها

لمياء الديلامي الأربعاء 30 أغسطس 2017
e1a6796019c2e0f7cf96e68a5cd1b2a7
e1a6796019c2e0f7cf96e68a5cd1b2a7

AHDATH.INFO

أطلقت جمعية إبداعات يوم الثلاثاء، 29 من غشت 2017، موقع tetouan.marocopedia.com الذي يحتوي على 15 أفلام قصيرة على المميزات الثقافية لمدينة تطوان، بشكل مجاني للعموم على شبكة الإنترنت.

تأسست جمعية إبداعات على يد شباب حي جامع مزواق بعد إنجازهم للفيلم الوثائقي  القصير : " عيون على تطوان " في مارس 2017 والذي سعوا فيه إلى محو الصورة النمطية اللصيقة بحيهم. بعد نجاح مبادرتهم هاته، قرر هؤلاء الشباب أن يعملوا على مشروع جديد بالشراكة مع ماروكوبيديا - Marocopedia ، الموسوعة التضامنية للمغرب، لغاية التعريف بالتراث الثقافي التطواني، وإبراز التنوع الثقافي لمدينتهم وكذا استكمال مسيرتهم في محاربة الصور النمطية عبر الفن والثقافة.

مشروع : " تطوان بعيون شبابها " يعرض بشكل خاص 15 فيلما قصيرا  حول المميزات الثقافية العديدة لتراث تطوان، والتي لا تحصر كل مظاهر هاته الثقافة الغنية بل تظهر فقط نظرة تعريفية حول تاريخ المدينة وعاداتها وتقاليدها.

تمت عملية إنتاج المحتوى  بفضل وزارة الثقافة وجمعية تيطاون أسمير، التي تعملان من أجل المحافظة على الثراث بمدينة تطوان. وأيضا بدعم من المجلس الثقافي البريطاني والإتحاد الأوروبي ووزارة الثقافة والإتصال المغربية، استطاع شباب جمعية إبداعات إنجاز هذا العمل التوثيقي الميداني، موجهين دعوة لكم كي تتبنوا وتدافعوا عن هذا الموروث الثقافي التطواني.

تجدر الإشارة إلى أن منصة tetouan.marocopedia.com ستكون متوفرة للعموم بشكل مجاني على شكل تطبيق خاص بالهواتف والأجهزة المحمولة والذكية.