بسبب"مشكل تقني" .. بن كيران يخلف الموعد ومنيب قادمة لتطوان

الأحد 10 سبتمبر 2017
مصطفى العباسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بررت اللجنة المكلفة بحملة الانتخابات الجزئية لحزب العدالة والتنمية بتطوان، إلغاء التجمع الخطابي للأمين العام لحزب "المصباح" عبد الإله ابن كيران، بوجود " مشكل تقني" دون أن تكشف عن ماهيته ضمن بلاغها.

مصدر مقرب أكد لموقع " أحداث أنفو"، أن المشكل مرتبط بكيفية تدبير استغلال الساحة، من خلال توفير الإنارة والوسائل اللوجيستيكية الأخرى، مما جعل اللجنة المشرفة على الحملة، تتخوف من السقوط في أي خطأ آخر قد يدخلها في متاهات لا تنتهي، مما دفع بهم لإلغاء التجمع.

لكن بعض التأويلات، اختارت القول أن المشكل أكبر من أن يكون تقنيا، وأن السبب يعود إلى فقدان حزب " البيجيدي" إلى الكثير من أنصاره بتطوان، مما جعل المنظمين يتخوفون من عدم التمكن من تكرار مشاهد التجمعين السابقين في 2015 و2016، وبالتالي الاستغناء عن التجمع، تفاديا لأي طارئ في ظل البرود التي تعرفه الحملة الانتخابية بين مرشح " البيجيدي"، ومرشحة الرسالة عن فيدرالية اليسار.

بالمقابل اختارت نبيلة منيب الحضور لتطوان، حيث سبق لها أن حددت موعدا لتجمعها الخطابي تزامنا مع تجمع ابن كيران، مساء يوم الثلاثاء 12 شتنبر، وهو ما كان  سيفتح باب المقارنة حول عدد الحضور بين التجمعين.

وتسير الحملة الإنتخابية ببطء شديد، واعتمد أصحاب نبيلة منيب في غالبية خرجاتهم، على مناضلي الحزب وبعض العاطفين، مستعملين الفايسبوك أساسا للترويج لمرشحتهم فاطمة الوماغري، المرأة التي استطاعت أن تقدم ترشيحها لمنافسة محمد إيدعمار رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، والبرلماني عن البيجيدي الذي فقد مقعده بسبب "خطأ تقني"، في تجمع خطابي ترأسه خلال الحملة الإنتخابية السابقة رئيس الحكومة أنذاك وزعيم الحزب عبد الإله بن كيران.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث سياسية