سعد الدين العثماني: خاب ظن من كان يريد اسقاط الحكومة

الإثنين 11 سبتمبر 2017
الجيلالي بنحليمة
0 تعليق

AHDATH.INFO - الرباط

شن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة هجوما شديدا اللهجة على من قال عنهم « إن هناك من كان يمني نفسه بإسقاط الحكومة أو إعفاء بعض أعضائها ».

واعتبر العثماني في تقديم لحصيلة الحكومة المرحلية خلال الأربعة الأشهر الأولى من عمر الحكومة عصر اليوم الإثنين (11 شتنبر)، « لقد خاب ظن من كان يريد اسقاط الحكومة، ولقد سمعنا وقرأنا من كان يتحدث عن اسقاط كامل الحكومة أو إعفاء بعض أعضائها، وأنا أقول نحن نعول على خدمة الوطن، وان هذه الاغلبية مجتمعة وموحدة ملتفة حول البرنامج الذي قدمته للمواطنين، وصادق عليه مجلس النواب، ولن تلتفت للوراء بل للنقد الجاد، يقول العثماني، الذي أضاف أن الحكومة جاءت في ظل صعوبات كثيرة تعطل فيها مشروع قانون المالية لمدة ستة أشهر، وعدد من الأوراش مثيل مشاريع القوانين، لقد كان وضع الحكومة صعب وصعب جدا تطلب منها مضاعفة الجهود لاستدارك ما فات وهذا جزء أخذ من الحكومة الكثير من الجهد والوقت لاستدراك التأخر » على حد نفس المتحدث.

واعتبر العثماني أن ما يسود داخل الأغلبية الحكومية هو ثقافة التوافق « وإن اختلفنا في الكثير من الأمور، وإلا سنصح حزبا واحدا. لكن الاغلبية توافقت على البرنامج الحكومي » على حد قول العثماني، الذي اعتبر أن الأغلبية الحكومية غير متماهية.

 

تعليقات الزوّار (0)