البنك الشعبي.. 200ألف زبون جديد في ظرف 6 أشهر

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أكد محمد  بنشعبون الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المركزي الشعبي،  أنه رغم الظرفية غير المواتية، إلا أن المجموعة عززت موقعها الريادي على عدة كافة المستويات.

وبفضل نمو العائد الصافي البنك للشركات المتخصصة والمصارف التابعة للمجموعة على الصعيد الدولي، بنسبة 13 في المائة، يضيف بنشعبون في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،  تمكن البنك الشعبي المركزي من تدعيم الناتج الصافي البنك الذي سجل 8,2 مليار درهم، فيما تحسنت النتيجة الصافية حصة المجموعة بأكثر من9,3 في المائة، محققة 1,5 مليار درهم.

وواصلت المجموعة دينامية القرب من الزبناء لتعزيز موقعها الريادي، حيث تمكنت من استقطاب 200 ألف زبون جديد خلال النصف الأول من هذا العام، معززة دورها كذلك أول مستقطب للادخار بموارد فاقت 231 مليار درهم، لاسيما بفضل عمليات الاستهداف التي همت الخواص وكذلك مغاربة العالم.

وعلى الصعيد الدولي، لاسيما الإفريقي، حيث تواصل المجموعة تفعيل التزام رفع الإدماج بإفريقيا جنوب الصحراء، حققت المجموعة نتائج جد إيجابية. يذكر في الإطار تسجيل  مصارف البنك الأطلنطي التابع للمجموعة نموا ملحوظا في ناتجها الصافي وذلك بنسبة 10 في المائة خلال النصف الأول من هذه السنة.

كما قلصت المجموعة خلال النصف الأول من هذا العام، كلفة المخاطر بنسبة 8,3 في المائة مع العمل علىِ الحفاظ على تكوين المخصصات الاحتياطية في إطار السياسة الاحترازية للمجموعة، علما بأن المجموعة شكلت مخصصا احتياطيا إضافية ب900 مليون درهم خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية