المبادرة المدنية من أجل الريف تدعو إلى الإفراج عن المعتقلين

شددت المبادرة، التي تضم ائتلافا من المجتمع المدني، في بلاغ أصدرته بهذا الشأن يومه الثلاثاء 12شتنبر 2017، على ضروة أن يحظى المعتقلون على خلفية التظاهر السلمي، الذي شهده إقليم الحسيمة، بالإفراج.

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

أكدت "المبادرة المدنية من أجل الريف" على ضرورة إطلاق سراح معتقلي إقليم الحسيمة.

وفي هذا السياق، شددت المبادرة، التي تضم ائتلافا من المجتمع المدني، في بلاغ أصدرته بهذا الشأن يومه الثلاثاء 12شتنبر 2017، على ضروة أن يحظى المعتقلون على خلفية التظاهر السلمي، الذي شهده إقليم الحسيمة، بالإفراج.

وزادت المبادرة في بلاغها:" إذا كان الإفراج على البعض   يوم 29 يوليوز قد لقي تجاوبا هاما من طرف باقي المعتقلين والرأي العام، فإن تعزيز هذه الروح والثقة سيظل رهينا بالتسريع باستكمال تدابير الإفراج تدريجيا على من تبقى من معتقلين على خلفية التظاهر السلمي".

ويأتي بلاغ "المبادرة المدنية من أجل الريف" عقب التآم مكوناتها الجمعة 8 شتنبر 2017 في اجتماعها الدوري. وهو الاجتماع، الذي تداولت فيه الإفادات ذات الصلة بإقليم الحسيمة ومنطقة الريف وكذا المستجدات على المستوى الوطني.

وذكرت مكونات المبادرة، في بلاغها، أنها "توقفت مطولا عند الزيارة التي قام بها يوم 30 غشت2017، أعضاء من المبادرة المدنية من أجل الريف لسجن عكاشة، وعند مضامين وآفاق الحوار المجرى خلالها". وهي الزيارة التي شملت لقاء مجموعة من معتقلي الحركة الاحتجاجية المطلبية بالحسيمة.

وزادت مكونات المبادرة أن الحوار "ركز من جديد على مشروعية مطالب المحتجين وعلى نفيهم لكل التهم التي تتجاوز الاحتجاج السلمي والدعوة إليه من أجل تلك المطالب ".

وفي إطار تأكيدها على مطلبها المتمثل في الإفراج عن معتقلي أحداث إقليم الحسيمة على "خلفية الاحتجاج السلمي" ، فإن "المبادرة المدنية من أجل الريف" ناشدت السلطات العمومية المعنية ب"العمل على الإفراج الفوري عن اليافعين الأحداث ال16 ممن لا يزالون قيد الاعتقال، وتمكين المتمدرسين منهم من متابعة دراستهم". ويتعلق الأمر، وفق ما ذكره بلاغ المبادرة بكل من :

  1. عبد الله الزفزافي
  2. عبد الرحيم المرابط
  3. محمد المرابط
  4. عبد الرحمان العزري
  5. رضوان الشطيبي
  6. حسن قلوز
  7. مصعب أوشن
  8. أسامة بنعيسى
  9. إلياس قضاوي
  10. أسعد أوطاح
  11. أمين بلحسن
  12. محمد فقيري
  13. سفيان أزهيريو
  14. محمد أمين بنتهامي
  15. معاد عيار
  16. محمد مهداوي.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير