رفضت مصر فصُوِّر بالمغرب..قصة مقتل المطربة سوزان تميم في السينما (فيديو)

لم يحصل المخرج طارق صالح على موافقة من قبل المصنفات المصرية للتصوير في مصر، أدى ذلك إلى اللجوء للمغرب لتصوير المشاهد الخاصة بمصر، وبالرغم من ذلك لم يلحظ الجمهور أي فارق.

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
مجيد حشادي
0 تعليق

AHDATH.INFO

فيلم حادثة النيل هيلتون أو THE NILE HILTON INCIDENT مستوحى من جريمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم التي لقيت مصرعها 28 يوليو 2008، وكان المتهم الرئيسي في القضية رجل الأعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفى، في واحدة من أبرز القضايا التي شهدها القضاء المصري الفترة الماضية.

هو عمل للمخرج السويدي ذو الأصول المصرية طارق صالح، سلّط من خلاله الضوء على جريمة قتل امرأة في أحد فنادق القاهرة الشهيرة، خلال عام 2011 على خلفية انطلاق ثورات الربيع العربي في عدد من البلدان وعلى رأسها مصر، قد يجد طريقه أخيرًا إلى تمثيل السويد في مسابقة الغولدن غلوب الـ 75 والتي ستقام في هوليوود بالولايات المتحدة في يناير عام 2018.
يقوم ضابط شرطة مصري بمحاولة التحري في قضية مقتل امرأة، والتي بدت في البداية أنها عاهرة، لكن القضية تتحول لجريمة معقدة يتورط فيها عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع المصري، ويحاول طارق صالح الذي قام بكتابة قصة العمل، إبراز ظواهر استغلال النفوذ والقهر والفساد، التي عانى منها المجتمع المصري.

لم يحصل المخرج طارق صالح على موافقة من قبل المصنفات المصرية للتصوير في مصر، أدى ذلك إلى اللجوء للمغرب لتصوير المشاهد الخاصة بمصر، وبالرغم من ذلك لم يلحظ الجمهور أي فارق، ورحبوا به كثيراً خلال عرض الفيلم الخاص في فعاليات مهرجان Sundance في ولاية يوتا الأميركية.

تعليقات الزوّار (0)