رياضة

رباعية لميسي وسداسية للبارصا ضد إيبار

أ ف ب الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
IMG_7806
IMG_7806

AHDATH.INFO

قاد صانع الالعاب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى فوزه الخامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايبار (6-1) الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتابع ميسي تألقه هذا الموسم ورفع رصيده الى 9 اهداف في 5 مراحل حتى الان متصدرا لائحة الهدافين ومحققا افضل بداية له مع برشلونة في الليغا بعدما كانت افضل بداية له موسم 2011-2012 عندما سجل 8 اهداف في اول 5 مباريات.

ورفع ميسي غلته التهديفية مع برشلونة على ملعب كامب نو الى 300 هدف دون احتساب هدفين له مع منتخب بلاده على الملعب ذاته في مباراته الودية امام الجزائر، والى 358 هدفا في الدوري الاسباني.

كما سجل ميسي رابع سوبر هاتريك في الليغا بعد رباعياته في مرمى اوساسونا واسبانيول وفالنسيا.

وعزز برشلونة الذي غاب عنه مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بسبب الاصابة، موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر اشبيلية الذي يستضيف لاس بالماس غدا الاربعاء، فيما مني ايبار بخسارته الثالثة هذا لاالموسم مقابل انتصارين فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان ايبار الطرف الافضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين لولا تألق حارس مرماه الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن الذي تصدى لانفراد سيرجي انريتش اثر تمريرة من دافيد خونكا (3)، وأبعد تسديدة قوية زاحفة للياباني تاكاشي اينوي الى ركنية (10).

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها اثر توغل المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو داخل المنطقة واحتكاكه بالمدافع اليخاندرو غالفيز فانبرى لها ميسي بنجاح (21).

واضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها دينيس سواريز (38).

وعزز سواريز بهدف ثالث عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش اثر تسديدة قوية لميسي فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس (54).

وقلص انريتش الفارق بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرصية ل (57).

واعاد ميسي الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للفريق الكاتالوني بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس (59).

وسجل ميسي الهاتريك في الدقيقة 62 عندما تلقى كرة من باولينيو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين الحارس دميتروفيتش.

وختم ميسي المهرجان بهدفه الرابع بمتابعة من مسافة قريبة لتمريرة اليكس فيدال (87).