مجتمع

محمد حصاد يتفقد عددا من المؤسسات التعليمية بتمارة

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 20 سبتمبر 2017
hassad_110517
hassad_110517

AHDATH.INFO

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بتمارة.

واطلع الوزير خلال هذه الزيارة على مستوى تأهيل المؤسسات التعليمية بالمدينة والإجراءات التي تم اتخادها من طرف المديرية الإقليمية لإنجاح الدخول المدرسي 2017-2018.

وشمل برنامج الزيارات التفقدية التي قام بها الوزير رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، مدرسة طارق بن زياد وثانوية الإمام البخاري التأهيلية ومدرسة ابن حزم وثانوية يعقوب المنصور الإعدادية.

وأوضح حصاد أن هذه الزيارات التفقدية تندرج في إطار الوقوف على الاجراءات المتخذة لانجاح الدخول المدرسي الحالي والبرنامج الجهوي لتأهيل المؤسسات التعليمية مضيفا أن هذه الزيارات تشكل أيضا فرصة للاستفادة من النقاش مع الأساتذة والتلاميذ.

يشار إلى أن الموسم الدراسي الجاري يعرف عدة مستجدات منها تحسين النموذج البيداغوجي وتطوير وتنويع العرض المدرسي والعناية ببنيات الاستقبال وتحسين ظروف التعلم والتكوين وتعزيز التكامل بين مكونات منظومة التربية والتكوين.

ويندرج برنامج إعادة التأهيل المدرسي الذي تم إعداده في إطار التحضير للدخول المدرسي 2017 – 2018، في سياق تنفيذ البرامج المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030.

ويهم البرنامج بالخصوص إعادة تأهيل كافة المؤسسات المدرسية والداخليات، وتأهيل الفضاءات المدرسية، وتجديد قاعات التدريس وتطبيق الإجراءات البيداغوجية الضرورية من أجل تحسين جودة التلقين والتدريس.