مجتمع

بنعبد الله في غينيا لمتابعة تنفيد الاتفاقية الخاصة بتأهيل كوناكري

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 20 سبتمبر 2017
Ministre avec son homologue
Ministre avec son homologue

AHDATH.INFO

قام وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء، بزيارة عمل لغينيا، للوقوف على التقدم الحاصل في تنزيل مقتضيات الاتفاقية التي تم توقيعها أمام الملك محمد السادس والرئيس الغيني، ألفا كوندي، والتي تتعلق بمواكبة المملكة لهذا البلد في مشروع تأهيل مدينة كوناكري.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه خلال هذه الزيارة التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بخصوص تعزيز التعاون المغربي الإفريقي، عقد بنعبد الله لقاء مع نظيره الغيني، انعقد على إثره اجتماع تم خلاله تقديم نتائج التشخيص الذي قام به مكتب دراسات مغربي بمساعدة مكتب دراسات غيني لتحديد المحاور ذات الاولوية في التأهيل على مستوى العاصمة.

وعقب هذا الاجتماع الذي حضره ممثلو مختلف القطاعات المعنية بعملية التهيئة هذه، نظمت زيارة ميدانية أعرب الوزيران عقبها عن ارتياحهما لروح التعاون التي تميز هذا العمل، وكذا الاحترام التام للجدولة الزمنية التي وضعت لهذا المشروع.

وأشار البلاغ إلى أنه إثر ذلك، استقبل الوزير الأول الغيني بنعبد الله الذي أطلعه على مستوى تقدم أشغال المشروع، وجدد له دعم والتزام المغرب بمواكبة هذا البلد الشقيق تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

يشار إلى أن المغرب يدعم غينيا في عملية تأهيل مدينة كوناكري هاته بغلاف مالي يقدر ب 10 ملايين دولار ستخصص للهندسة، وتمويل التهيئة الحضرية، وكذا التكوين ونقل الخبرات في هذه المجالات.