ثقافة وفن

توزيع حقائب مدرسية على تلاميذ بالداخلة

يوسف قرقاب الخميس 21 سبتمبر 2017
GetAttachmentThumbnail
GetAttachmentThumbnail

أشرف رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب زوال أمس الأربعاء على توزيع عدد من الحقائب المدرسية على عدد من التلاميذ بمؤسستي المختار السوسي الإبتدائية والفارابي الإعدادية.

العملية تندرج في إطار مبادرة ثلاثة آلاف محفظة التي يرعاها مجلس الجهة بهدف دعم تمدرس التلاميذ خصوصا اليتامى والمعوزين، وعرفت حضور عدد منأعضاء مجلس الجهة ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب وعدد من الأطر التربوية والنقابية بالمدينة.

وقالت"خديجة بوكرن" نائبة رئيس مجلس الجهة والمكلفة بالشؤوون التربوية بالمجلس أن هذه المبادرة تندرج ضمن البرنامج التكميلي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وتهم أزيد من ثلاثة آلاف محفظة لجميع المستويات الدراسية، مضيفة أن الحقائب الموزعة جميع المستلزمات الدراسية التي يحتاجها التلاميذ.

ويذكر أن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم بلإستمرار جهود القائمين على الشأن التعليمي بالجهة، فالمجلس أطلق عدة مبادرات بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم تهم دعم التمدرس بالعالم القروي من خلال توفير النقل المدرسي إضافة إلى برنامج الدعم التربوي الذي تم الإعلان عنه خلال الموسم الدراسي الماضي.