السياسة

استقالات جماعية في صفوف قيادات البام بجهة سوس

موسى محراز الجمعة 22 سبتمبر 2017
__334836467
__334836467

AHDATH.INFO

في ضربة وصفت بالمفجعة، وعلى بعد اسابيع قليلة من انطلاق خوض معركة انتخابية حزئية لملء مقعدين شاغرين بكل من تارودانت الشمالية ثم دائرة اكادير اداوتنان، اقدم قيادات جهوية واقليمية من حزب الابام على الاستقالة.

وقدم كل من محمد ودمين المنسق الجهوي للحزب، ولحسن بوالرحيم المنسق الاقليمي وحميد وهبي رئيس اللجنة الجهوية للانتخابات، استقالتهم من المواقع الحزبية سالفة الذكر، وذلك بسبب ما اسموه وحسب مصادر جد مقربة، عدم احترام الامانة العامة للحزب كافة القرارات المتخذة من طرف اللجنة الجهوية للحزب.

وضمن الاستقالات التي تتوفر الجريدة على نسخ منها، اكد المستقلون تشبثهم بالحزب على اعتباره حزب لكل المواطنين، وانهم سيظلون منخرطين ومناضلين في حزب البام، أوفياء لمبادئه وخطه السياسي ورهن اشارة الحزب في جميع محطاته الحزب المقبلة.

وأضاف المصدر، على ان الدافع الاساسي لما اقدم عليه قيادات الحزب بجهة سوس ماسة، تزامنا مع الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها مع بداية شهر اكتوبر المقبل بكل من مدينة اكادير وتارودانت، راجع بالاساس الى سمي بالتهميش وعدم اشراك الحزب بجهة سوس ماسة في القرارات المتخذة من طرف الامانة العامة.

وكان آخر هذه القرارات، تزكية أحد أطر الحزب لخوض المعركة الانتخابية بالدائرة الانتخابية اكادير اداوتنان، دون استشارة اللجنة الجهوية، وذلك بعد رفض حميد وهبي دخول غمار المنافسة، وذلك وكما جاء على لسان المصدر ذاته، نتيجة عدم وقوف القيادات المركزية مع مرشح الحزب في شخص حميد وهبي ابان فترة الطعن من نتيجة الانتخابات البرلمانية الاخيرة.

ويضيف المصدر على ان استقالة كل من المنسق الجهوي، المنسق الاقليمي ورئيس اللجنة الجهوية للانتخابات، حفاظا على الحزب ومكانته وطنيا وجهويا، وان اية نتيجة ستظهر مستقبلا تتحمل الامانة العام للحزب كل تبعيتها.