السياسة

إيقاف مغربي مقيم باسبانيا يشتبه في علاقته بأحداث برشلونة

محمد كويمن الجمعة 22 سبتمبر 2017
651561
651561

AHDATH.INFO - متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني من إيقاف شاب مغربي، يشتبه في علاقته بحادث الاعتداء الإرهابي، الذي شهدته برشلونة شهر غشت الأخير.

وذكر بلاغ الحرس المدني الاسباني، أن الأمر يتعلق بمغربي مقيم باسبانيا، يبلغ من العمر 24 سنة، وقد تم اعتقاله بمدينة فيناروس بمنطقة كاستيون، على بعد حوالي 200 كلم غرب برشلونة.

وكانت تجمع الشخص الموقوف، وفق نفس البلاغ، علاقة بمجموعة من المتورطين في إعداد الهجوم، الذي تعرضت له برشلونة، وأسفر عن سقوط 15 قتيلا وأكثر من مائة جريح، كما يعد أحد المقربين من رئيس الخلية الإمام المغربي عبد الباقي الساتي، الذي لقي حتفه.

ويشتبه في قيام هذا الشخص، وهو الموقوف الخامس في إطار التحقيقات الجارية حول هذه القضية، بتزويد منفذي الهجوم الإرهابي بالمواد المتفجرة، بعدما كان البحث الذي باشره الأمن الاسباني، قد مكن من تحديد هوية بعض الأشخاص انطلاقا من البيانات، التي أدلوا بها خلال شرائهم موادا تستعمل في صناعة المتفجرات.

وأعلنت الداخلية الاسبانية عن إيقاف 201 "جهادي"، منذ رفع مستوى الخطر الأمني إلى الدرجة الرابعة، في شهر يونيو 2015، وبلغ مجموع المعتقلين في قضايا محاربة الإرهاب ، 246 شخصا، منذ بداية عام 2015.