اقتصاد

حصيلة جيدة لتأمين الوفاء خلال النصف الأول من العام

حسن بن جوا/تصوير العدلاني الجمعة 22 سبتمبر 2017
HARRAJ
HARRAJ

AHDATH.INFO

حققت شركة «لتأمين الوفاء» أرباحا صافية بلغت 563 مليون درهم، برسم النصف الأول من سنة 2017، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 9.7 في المائة مقارنة من الفترة نفسها من السنة الماضية..

وقال علي حراج، الرئيس المدير العام لتأمين الوفاء، خلال ندوة صحفية بالدار البيضاء، لتقديم حصيلة الستة أشهر الأولى من هذا العام،  إن سوق التأمين في المغرب عرفت نموا بنسبة 3.5 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية منها 3.8 فيما يتعلق بفرع تأمين الحياة و3.3 في المائة لغير الحياة.

وأكد حراج أن شركة تأمين الوفاء سجلت ارتفاعا على التوالي بـ27.1 في المائة و3.9 قي المائة في القطبين، وهو ما مكنها من رفع حصتها من سوق التأمين الوطنية.

وأشار حراج إلى أن تأمين الوفاء حققت خلال النصف الأول من السنة رقم معاملات إجمالي بلغ 4.31 مليون درهم، وذلك بارتفاع بنسبة 14.7 في المائة. وعزا المسؤول هذا الارتفاع بشكل خاص إلى فرع الحياة، الذي حقق رقم معاملات بلغ 2.21 مليون درهم، بزيادة بلغت 27.1 في المائة، والذي استفاد بشكل أساسي من بنك التأمين الذي سجل زيادة ملموسة بلغت 35.9 في المائة. أما فرع غير الحياة لشركة تأمين الوفاء، فقد حقق بدوره رقم معاملات بلغ 2 مليون درهم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 3.9 في المائة، وساهمت جميع الفروع في هذه الزيادة كالبناء والتأمين على الشركات والتأمين على السيارات.

أما فيما يتعلق بنتائج تأمين غير الحياة، فقد شهد استقرارا في حدود 589 مليون درهم، وذلك بفضل ارتفاع تكاليف إعادة التأمين الذيتأ تأثر بالتطور الذي شهدته العائدات. كما سجل تأمين الحياة بدوره نتيجة مالية مستقرة بلغت 170 مليون درهم، وتعزى هذه النتيجة إلى نتائج الاستغلال المستقرة وإلى الهامش المالي الذي شهد أيضا ارتفاعا طفيفا. كما شهدت فروع الشركة في كل من تونس والكوت ديفوار والسينغال والكاميرون انتعاشة مهمة ساهمت في رقم معاملات وفاء للتأمين بـ8 في المائة.

إلى ذلك أكد علي حراج أن تأمين الوفاء، حصل على عدة اعترافات خلال الفترة الأخيرة وذلك بفضل التزامه فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، من خلال حصوله على شارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفيجيو.