اقتصاد

"انفينكس" تواصل تحقيق مكاسب في سوق الهاتف بالمغرب

حسن بن جوا/تصوير العدلاني الجمعة 22 سبتمبر 2017
اتقان بوتشيس
اتقان بوتشيس

AHDATH.INFO

سنتان فقط بالسوق المغربية، كانتا كافية لشركة الهواتف الصينية إنفينكس لحصد حصة مهمة في السوق المغربية بلغت اليوم نسبة  10 في المائة. ورغم تحقيق هذه النتائج الإيجابية، إلا أن الشركة تطمح إلى توسيع أنشطتها و تحقيق مكاسب إضافية في سوق مغربية تعرف انتعاشة كبيرة في سوق الهواتف الذكية. هكذا تحدث، إتقان بوتشيش، مدير عام شركة "إنفينكس" خلال ندوة صحفية بالبيضاء لتقديم هاتفي الشركة الجديدين "نوت 4" ونوت4 برو" اللذين طرحا في السوق المغربية.

و قال المسؤول إنه إذا كانت الشركة اعتمدت في البداية على البيع الالكتروني في بدايتها كبوابة لتخترق الأسواق في سنة 2015، فإن الشركة اليوم ارتأت التوجه نحو التسويق التقليدي على المستوى المغربي، كبوابة ثانية. و أضاف إتقان أنه ورغم كون المبيعات التقليدية تمثل 7 في المائة، فإنها لازالات تراهن على البيع الالكتروني خلال السنة الجارية من خلال شراكتها مع موقع البيع الالكتروني جوميا.

و أكد مدير عام "انفينكس" أن الشركة تحتل اليوم المرتبة الثانية في سوق الهواتف بالمملكة من حيث المبيعات، وذلك بفضل الاستراتيجية التي اتبعتها العلامة الصينية منذ دخولها السوق الوطنية. و أشار إتقان يوتشيش إلى أن العلامة كانت تحقق مبيعات تناهز 8000 وحدة شهريا، فيما ارتفعت هذه المبيعات لتصل خلال هذه السنة ما بين 37 ألف و 45 ألف وحدة شهريا في مختلف المدن المغربية التي افتتحت فيها العلامة نقط بيع لها، ومن خلال تنشيط شبكة تضم أكثر من 500 نقطة بيع في أكثر من 20 مدينة في المملكة.

وفي ذات دينامية التوسع، قال مدير عام "انفينكس" إن طرح الهاتفين الذكيين "نوت4" ونوت4 برو" يسيران وفق التوجه العام للشركة ذلك لتقديم أفضل الأجهزة في السوق المغربية. وفي هذا الصدد اعتبر أن الهاتفين الجديدين المحدثان لتكنولوجيا الشحن السريع. كما يقدمان شاشة بقياس 5.7 بوصة بتقنية شارب فول إتش دي بالألوان ناصعة وخصائص تقنية أخرى يجعله ينافس باقي العلامات الأخرى.