مجتمع

توقيف ثلاثة أشخاص يستخدمون سيارة مؤجرة للقيام بعمليات السرقة بآسفي

مجيدة أبوالخيرات الجمعة 22 سبتمبر 2017
arrestation30_400280767
arrestation30_400280767

AHDATH.INFO

تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي، أول أمس الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهم مواطن مغربي مقيم بإسبانيا، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف عمليات السرقة تحت التهديد بالعنف.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف هذه الشبكة يتحدد في استخدام سيارة مؤجرة للقيام بعمليات سرقة بالخطف أو بالعنف تطال الضحايا من السيدات، وتستهدف الهواتف المحمولة والمنقولات الشخصية، كما يعمدون إلى تزييف لوحات الترقيم الخاصة بالسيارة في محاولة للتنصل من إجراءات المراقبة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيهم على بعض العائدات الإجرامية، وهي عبارة عن ثلاث هواتف محمولة وحقيبة نسائية ومحفظة يدوية ومبالغ مالية، كما أوضحت إجراءات البحث ضلوعهم في اقتراف سبع عمليات وفق هذا الأسلوب الإجرامي.

وتم، حسب البلاغ، الاحتفاظ يجميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال الأبحاث جارية والتحريات متواصلة للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية