أمنا الأرض

هذه رسالة ديكابريو للرئيس ترامب

مجيد حشادي السبت 23 سبتمبر 2017
collage_660_060317104851
collage_660_060317104851

 

AHDATH.INFO

أعلن ليوناردو دي كابريو أنه سيعطي 20 مليون دولار للجمعيات الخيرية لتغير المناخ وهاجم دونالد ترامب في هذه العملية.

ووفق ما جاء بصحيفة independent البريطانية، سيقوم الممثل الإنساني بتوزيع الأموال من خلال مؤسسته على ما يقرب من 100 منظمة بيئية.

وأعلن نجم فيلم تايتانيك عن نيته في التبرع بالمبلغ في مؤتمر المناخ ييل في نيو هيفن التابعة لولاية كونيتيكت، وهو جزء من عدد كبير من الأحداث التي ستعقد ضمن أسبوع المناخ في نيويورك والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكشف أنه التقى بالرئيس الأميركي ترامب قبل أن يتولى منصبه من أجل تقديم خطة لمكافحة تغير المناخ.

وقال "لقد تحدثنا عن الكيفية التي يمكن بها للولايات المتحدة أن تقود العالم في مجال تصنيع الطاقة النظيفة، والبحث والتطوير". الالتزام باتفاق المناخ في باريس، يمكن أن يكون أكبر فرصة وطنية في التاريخ الأميركي. كل ما نحتاجه هو الإرادة السياسية لنرى ذلك يحصل في الواقع".

وفي تعليق على ترامب، قال دي كابريو أنه على الرغم من أن الرئيس يبدو غير متأثر بالموضوع في ظل الدمار الذي أحدثته الأعاصير هارفي وإيرما وماريا، إلا أنه لا يزال يعتقد أن لدى الولايات المتحدة "القدرة على قيادة العالم في هذه القضية. ولا يمكننا أن نأمل إلا أن يبدأ الرئيس في رؤية هذا الأمر قبل فوات الأوان".

ووصف دي كابريو موقف إدارة ترامب في البيئة بـ"الجهل المتعمد"، حتى مع "التحذيرات العلمية المستقلة، وتزايد الأسعار الاقتصادية".

وبحسب النسخة الأميركية لـ"هاف بوست"، قدَّم ليوناردو دي كابريو، طريقةً جديدةً للاحتجاج على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقيةٍ دوليةٍ لمكافحة ارتفاع درجات الحرارة، وتتمثَّل في تقديم المزيد من الدعم للمنظمات المهتمة بالقضية.

 

وقد شارك ديكابريو في الأنشطة المتعلقة بتغير المناخ منذ العام 1998 على الأقل وأصدر مؤخراً فيلماً وثائقياً بعنوان "قبل الفيضانات" عن آثار التلوث.