ثقافة وفن

منتدى تواصلي مغربي أمريكي بالعيون حول التنمية

مريم الفيلالي الاحد 24 سبتمبر 2017
GetAttachmentThumbnail-1
GetAttachmentThumbnail-1

نظمت جمعية شباب التنمية المستدامة أمس السبت 23شتنبر بقصر المؤتمرات بمدينة العيون منتدى جهويا حول أهداف التنمية المستدامة.وعرفت الجلسة الافتتاحية حضور العديد من الشخصيات خبراء ومختصين في مجال التنمية المستدامة وطنيا ودوليا ومسؤوليين جهويين وفاعلين جمعوين ومنظمات المجتمع المدني .

وخلال الجلسة الافتتاحية أشار سيدي عبد العظيم العلوي المدير الجهوي للتنمية المستدامة الى أهمية هذا اللقاء التشاوري والى ضرورة المشاركة الفعالة لشباب الجهة متمنيا أن تسطر أشغال هذا اللقاء الوسائل الضرورية من أجل تعزيز ريادة الجمعية في تحسيس وتأطير وتكوين وتعبئة الشباب المغربي في اتجاه بلوغ طموحات برنامج التنمية المستدامة في أفق 2030.

في نفس اللقاء نوه المتدخلون بتنظيم هذه المبادرة كما أكدوا على دعمهم لها لما تكتسبه من أهمية بالمشاركة الفعالة ضمن الحملة الوطنية و الدولية من أجل بلوغ الى أهداف التنمية 17 وعرفت الجلسة ذاتها حضورا متميزا للمدير التنفيذي لشبكة الألفية لطلاب الجامعية،الامريكي (سام فاغار) الذي حكى قصة تكوين الشبكة المذكورة ودواعي انخراطه الشخصي في المساعي الرامية الى التحسيس بضرورة التنمية المستدامة في كل بقاع العالم. كما عرج السيد فاغار، الذي لم يخف ابتهاجه وسروره بتواجده بمدينة العيون، على ضرورة تحمل الشباب مسؤولياته للمساهمة في هذا الإطار وتحقيق أحلامه عن طريق الأخذ بزمام الامور والشجاعة في التواصل مع الغير وطلب الدعم من المؤسسات ذات الصِّلة.

وتواصلت اشغال هذا المنتدى بتنظيم ورشات مقسمة على منطقتين خضراء وزرقاء لمناقشة وتبادل الاّراء حول الأهداف 17للتنمية المستدامة.